رئيس التحرير : مشعل العريفي

لماذا رفعت صورة الملك سلمان في موسكو ؟-صور

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد:رُفعت في شوارع العاصمة الروسية، موسكو، لافتات إعلانية ضخمة تضمنت صورة خادم الحرمين الملك سلمان بن عبد العزيز.
ووفقاً لموقع"روسيا اليوم"اختارت مجلة "المشهد الروسي"، "russianview"،خادم الحرمين لتروّج لعددها التاسع، الذي صدر أواخر يوليو/تموز الماضي، وتضمن ملفا ضخما حول المملكة العربية السعودية، شمل جوانب واسعة من حياتها السياسية والاقتصادية والثقافية.
وتحدثت المجلة عن طبيعة العلاقات السياسية بين البلدين، وسلطت الضوء على زيارات ولي العهد محمد بن سلمان، إلى روسيا خلال الفترة الماضية ولقائه بالرئيس فلاديمير بوتين.
وتطرقت المجلة، التي تصدر منذ عامين تقريبا، أيضا إلى العلاقات الإقتصادية بين روسيا والمملكة، بما في ذلك اتفاقيات التبادل التجاري والتعاون بين البلدين لإعادة الاستقرار إلى أسواق النفط.
ويبدو أن وضع صورة الملك سلمان، بالزي السعودي التقليدي، لم يكن اعتباطيا، إذ سعت المجلة إلى الخروج عن نمطية نشر صور السياسيين بالبدلات الرسمية، في خطوة قد يكون الهدف منها جلب القراء وتوسيع الانتشار داخل المجتمع الروسي، أو قد تكون تمهيدا للزيارة المرتقبة لخادم الحرمين الملك سلمان إلى روسيا.
وسبق للكرملين أن توقع بأن يتم قريبا تحديد موعد الزيارة التي ستأتيي تلبية لدعوة وجهها له بوتين خلال أول مكالمة هاتفية بينهما بعد تولي الملك سلمان مقاليد السلطة عام 2014.

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up