رئيس التحرير : مشعل العريفي

لماذا لم يحتل "ماسك" المركز الثاني بين أغنياء العالم رغم وصول ثروته حتى الآن إلى أكثر من 126 مليار دولار ؟

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد - وكالات : بفضل الارتفاع الصاروخي لسهم شركة "تسلا" للسيارات الكهربائية، تضاعف صافي ثروة الملياردير إيلون ماسك، إلى 5 مرات حجمه خلال الجائحة.
المركز الثاني وارتفعت ثروته من 24.6 مليار دولار في منتصف مارس إلى 126.8 مليار دولار حاليا وفقا لتقديرات مجلة "فوربس"، لكن على الرغم من هذا الارتفاع السريع والكبير، فإن رجل الأعمال البالغ من العمر 49 عاما لم يحتل المركز الثاني بين أغنى الأشخاص في العالم حتى الآن.
وتضع المجلة ماسك في المرتبة الثالثة، خلف جيف بيزوس، صاحب الصدارة بمبلغ 182.6 مليار دولار، وقطب السلع الفاخرة الفرنسي برنارد أرنو، بقيمة 140.6 مليار دولار.
تجاوز بيل غيتس ومع ارتفاع قيمة أسهم "تسلا" الأسبوع الماضي، تجاوز ماسك، بيل غيتس، الذي يحتل الآن المركز الرابع بقيمة 119.4 مليار دولار.
ويمتلك ماسك 21% من أسهم "تسلا" وما يقدر بنحو 48% من شركة "سبيس إكس"، التي أطلقت مؤخرا أول بعثة مأهولة برواد فضاء إلى الفضا، وقدر المستثمرون قيمة "سبيس إكس" بـ 46 مليار في أغسطس الماضي.
لم أكن أهتم وأرسل ماسك بريدًا إلكترونياً إلى "فوربس" بشأن صافي ثروته في يوليو قال فيه: "لم أكن أهتم كثيرا حقا. هذه الأرقام ترتفع وتنخفض، ولكن ما يهم حقا هو صنع منتجات رائعة يحبها الناس".

arrow up