رئيس التحرير : مشعل العريفي

مؤتمر إسلام آباد: لا لتسييس الحج.. ومستعدون للدفاع عن المملكة

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد - واس:أعرب مؤتمر دولي عقد في باكستان عن تقديره البالغ لجهود المملكة العربية السعودية في العناية بالحرمين الشريفين ورعاية قصديهما من الحجاج والمعتمرين والزوار وخدمة الإسلام والمسلمين والحرص على توحيد صف الأمة.
وندد المؤتمر الذي نظمته جمعية أهل الحديث المركزية اليوم في العاصمة الباكستانية إسلام آباد تحت عنوان (عظمة الحرمين الشريفين ووحدة الأمة الإسلامية) بمحاولات تسييس فريضة الحج، واستغلال ذلك للإساءة إلى المملكة العربية السعودية.
وأشاد المشاركون في المؤتمر بالتحالف الإسلامي لمحاربة الإرهاب ، مؤكدين أهمية العمل الجماعي للتصدي للإرهاب والتطرف.
وشارك في المؤتمر وزير الإعلام الباكستاني السيناتور برويز رشيد، ووكيل وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد الشيخ عبد الرحمن بن غنام الغنام، وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية باكستان الإسلامية عبدالله بن مرزوق الزهراني، ونائب رئيس مجلس الشيوخ الباكستاني الشيخ عبد الغفور حيدري، ورؤساء الجمعيات الإسلامية الباكستانية وعدد من سفراء الدول الإسلامية.
وفي كلمة الافتتاح جدد وزير الإعلام الباكستاني موقف بلاد الداعم للمملكة في مواجهة الإرهاب والتطرف.
وأدان بشدة الهجوم الإرهابي الذي وقع بجوار المسجد النبوي الشريف في شهر رمضان، ووصفه بأنه " تجاوز كل الحدود" ، وبرهن على أن الإرهاب آفة خطيرة تتطلب تضافر كل الجهود من أجل القضاء عليه.
من جانبه ، قال رئيس جمعية أهل الحديث المركزية عضو مجلس الشيوخ الباكستاني رئيس المؤتمر السيناتور ساجد مير إن المشاركين في هذا المؤتمر يطالبون قادة دول العالم الإسلامي بالتصدي لتيارات الغلو والتطرف ومواجهة الطائفية ، مؤكداً أن على المسلمين العناية بنشر منهج الاعتدال والوسطية وثوابت الإسلام والاعتصام بالكتاب والسنة.
بدوره أعرب وكيل وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد الشيخ عبد الرحمن بن غنام الغنام عن اعتزازه بما أبداه المشاركون في المؤتمر من مشاعر طيبة عن المملكة وتقدير لمواقفها المشرفة مع جميع الدول الإسلامية والعناية بالحرمين الشريفين ورعاية قاصديهما.
كما ألقى سفير خادم الحرمين الشريفين لدى باكستان عبدالله بن مرزوق الزهراني كلمة أكد فيها حرص المملكة على تحقيق التضامن بين المسلمين وتوحيد الكلمة والصف والعناية بالحرمين الشريفين.
وقدم شكره لجمعية أهل الحديث المركزية على إقامة هذا المؤتمر، كما شكر جميع المشاركين من مختلف الدول الإسلامية على حضورهم المؤتمر وإبداء تضامنهم مع المملكة .
وأكد السفير الزهراني أن هذا المؤتمر يأتي ضمن سلسلة المؤتمرات التي تنظمها مختلف الجمعيات الإسلامية والشخصيات الفاعلة في المجتمع الباكستاني للتعبير عن التقدير للجهود والخدمات التي تقدمها حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ـ حفظه الله ـ للحجاج والمعتمرين، والعناية بالحرمين الشريفين.

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up