رئيس التحرير : مشعل العريفي

ماذا قال بوتين عن الأمير محمد بن سلمان في حواره مع "بلومبرغ" ؟

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إن الأمير محمد بن سلمان ولي ولي العهد، شريكا موثوقا يفي بتعهداته دائما، واصفاً علاقته مع سموه على المستوى الشخصي بأنها "طيبة جدا".
وتحدث بوتين في مقابلة مع وكالة “بلومبرغ” اليوم الجمعة، عن توقعاته حول لقائه المرتقب مع الأمير محمد بن سلمان، يوم الأحد المقبل على هامش قمة العشرين في مدينة هانتشو الصينية.
وقال بوتين: إنه يعتبر سموه “مسؤولا نشيطا جدا”. واستطرد قائلا: “إنه شخص يعرف جيدا ما يريد تحقيقه ويعرف كيف يحقق أهدافه. وفي الوقت نفسه اعتبره شريكا موثوقا يمكن الاتفاق معه وأن نكون واثقين من تنفيذ تلك الاتفاقات”.
وذكر بأن السعودية هي التي تراجعت عن قرار تجميد مستوى إنتاج النفط خلال آخر جولة من المفاوضات بهذا الشأن. وتابع تعليقا على لقائه المرتقب مع الأمير محمد بن سلمان: “إذا تناولنا هذا الموضوع مع سموه، فسأكرر موقفنا مجددا، ونحن نرى أن تجميد الإنتاج يعد قرارا صائبا بالنسبة لقطاع الطاقة العالمي”.
وكان الكرملين قد أعلن أن المحادثات بين الرئيس بوتين والأمير محمد بن سلمان ستركز على سبل التسوية في سوريا، مع الأخذ بعين الاعتبار التباين في مواقف موسكو والرياض من الأوضاع في المنطقة.
وسبق لولي ولي العهد أن زار روسيا مرتين، إذ اجتمع مع بوتين في سان بطرسبورغ وفي سوتشي. كما اجتمع بوتين خلال قمة العشرين السابقة في أنطاليا مع خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز.
هذا وقال مساعد الرئيس الروسي يوري أوشاكوف، تعليقا على اللقاء المرتقب بين الرئيس بوتين والأمير محمد بن سلمان وآفاق التعاون الثنائي في المجال الاقتصادي، إن شركة “روس أتوم” مستعدة للمشاركة في مشروع بناء 16 وحدة ذرية لتوليد الطاقة الكهربائية بقيمة 100 مليار دولار في السعودية، وفقا لموقع "عين اليوم".

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up