رئيس التحرير : مشعل العريفي

ماهي الرسالة الخفية" التي أراد بوتين إيصالها لإردوغان بوضع تمثال فوق الوفد التركي!

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد - وكالات: ظهر عدد من الوزراء الأتراك في صورة وهم واقفون في الكرملين يوم الخميس أثناء اجتماع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ونظيره التركي رجب طيب أردوغان وخلفهم تمثال لسيدة روسية.
وأثارت الصورة الضجة والجدل على مواقع التواصل الاجتماعي في تركيا وخارجها، والسبب هوية المرأة الروسية والرسالة التي حاول بوتين من خلالها إيصالها لأردوغان.
هوية صاحبة التمثال ويعود التمثال لـ"كاترينا الثانية" أو "كاترينا العظمى"، إحدى أشهر أباطرة الروس التي استطاعت أن تقهر جيوش العثمانيين، وتوقف توسعاتهم نهاية القرن الثامن عشر.
وكاترين الثانية كانت زوجة الإمبراطور الروسي "بطرس الثالث"، وتمكنت من التربع على العرش بعد الثورة على زوجها وخلعه من الحكم، في الفترة بين (1762 - 1796).
أعظم حكام روسيا القيصرية 
وتعد من أعظم حكام روسيا القيصرية حيث يعود لها الفضل في نقل البلاد من عقلية العصور الوسطى إلى التحديث وبفضلها تم الاعتراف بروسيا كقوة أوروبية عظمى.
وقادت كاترين سلسلة معارك وحروب ضد الدولة العثمانية في القرن الثامن العشر وأجبرتهم على توقيع معاهدات قاسية تخلوا فيها عن منطقة القرم، وسمحت فيما بعد بمرور السفن الروسية من مضيق البوسفور دون قيود.
اصطفوا كالتلاميذ وتناولت صحف تركية معارضة ومستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي الحدث بالسخرية، حيث كتبت صحيفة "يني تشاغ" أن أعضاء الوفد التركي، "اصطفوا كالتلاميذ أثناء مباحثات أردوغان وبوتين تحت تمثال كاترين الثانية التي قهرت العثمانيين 11 مرة في الحرب الروسية العثمانية".

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up