رئيس التحرير : مشعل العريفي

ما حقيقة تقرير ”القبس“ الكويتية عن نجاة الأردن من ”مخطط خطير“؟

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: كشفت صحيفة ”القبس“ الكويتية عن نجاة الأردن من مخطط وصفته بـ“الخطير“، كان يهدف إلى زعزعة الاستقرار في المملكة، لم تؤكده الحكومة الأردنية أو تنفي صحة ما جاء فيه، وسط تقارير إعلامية تفيد بفبركته لنشر البلبلة وإثارة الفتن.
المدان.. قريب الملك عبدالله وكانت الصحيفة الكويتية، نقلت من خلال التقرير عن مصادر أمنية وسياسية أردنية قولها، إن ”الجهات المتورطة في هذا المخطط، رجل أعمال مدان بالفساد، وهو أحد أقارب الملك عبدالله الثاني، وأحد قياديي الأجهزة الأمنية المعروف بولائه لمدير جهاز سابق، وبعض الشخصيات البرلمانية والسياسية والإعلامية داخل البلاد وخارجها“.
مخطط جهنمي وأفادت ”القبس“ بأن المخطط الجهنمي، كما وصفته، يتضمن ”التشكيك بالقدرة على اختيار رؤساء الحكومات، إلى جانب برنامج مدروس لإضعاف رئيس الحكومة عمر الرزاز، من خلال استغلال الظروف والقرارات الحكومية التي بدا أنها أزّمت الأوضاع في البلاد بشكل يفوق حجمها“.
سقطة مهنية
وفي تعليق منه على التقرير، أبدى مصدر أردني رفيع المستوى، استغرابه من طريقة صياغة التقرير، معتبرًا أن الصحيفة الكويتية التي وصفها بـ“العريقة“، قد وقعت في ”سقطة“ مهنية.
وقال المصدر إن ”ما جاء في تقرير القبس لا يتعدى سردًا وحكايات لا تستند إلى أي مصدر موثوق“، متسائلًا بقوله: ”كيف نصدق مثل هذه التقارير البعيدة كل البعد عن المصداقية والمهنية“ وفقا لموقع إرم نيوز .

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up