رئيس التحرير : مشعل العريفي

متوفرة في كافة الأسواق.. روشتة من 5 أطعمة تساعد في محاربة "النسيان" وتقوية الذاكرة

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: قدم موقع "ميديكال إكسبريس" المعني بالشؤون الصحية، روشتة من خمسة أطعمة تساعد على تقوية الذاكرة ومحاربة النسيان.
وجاءت قائمة الأطعمة كالآتي:
1- البيض يعتبر البيض مصدرًا غنيًا بالعديد من العناصر الغذائية المهمة لصحة الدماغ ومنها فيتامين B6 وB12 والفولات والكولين، حيث يساعد الكولين الجسم بإنتاج الأسيتيل وهي النواقل العصبية التي تعمل على تنظيم المزاج وتنشيط الذاكرة، ويتركز الكولين بشكل أساسي فى صفار البيض.
2- الخضراوات ينصح الخبراء بتناول كميات كبيرة من الخضراوات خاصة ذات اللون الأخضر والتي تساعد فى تقليل خطر تضرر الدماغ وتراجع الذاكرة، مثل البروكلي والكرنب والفلفل الرومي والسبانخ، حيث أنها مفيدة جدًا للذاكرة.
3- الأسماك الدهنية تناول الأسماك مثل السالمون والسردين مهم جدًا لتنشيط الذاكرة ومكافحة النسيان نظرًا لاحتوائها على أوميغا-3 التي تُعزز وظائف المخ بما يساعد في تنشيط الذاكرة وعدم النسيان، حيث ينصح بتناول الأسماك مرتين على الأقل أسبوعيا.
4- المكسرات تعد المكسرات مصدرا مهما لفيتامين H، وهو أحد مضادات الأكسدة ويساعد في تقليل القصور الإدراكي الذي يحدث مع تقدم العمر، حيث أثبتت دراسات أجريت عام 2016 أن اللوز أحد أشهر أنواع المكسرات، ويعمل على تنشيط الذاكرة بشكل ملحوظ.
5- التوت تشير العديد من الدراسات إلى قدرة التوت على تعزيز الذاكرة وتجنب النسيان نظرا لاحتوائه على مضادات الأكسدة التي تعمل على زيادة تدفق الدم والأكسجين إلى الدماغ.

arrow up