رئيس التحرير : مشعل العريفي

محامي "خالد الدوسري" يفجر مفاجأة قد تقلب الموازين في قضية سجن موكله بأمريكا

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد : كشف محامي خالد الدوسري المعتقل السعودي في سجون الولايات المتحدة اليوم الخميس، عن وثيقة جديدة يعول عليها في إنقاذ الشاب المسجون منذ العام 2011 في أمريكا بتهمة السعي لحيازة أسلحة دمار شامل.
فحص مواد كيميائية تعود للدوسري ونشر المحامي سعود متعب بن قويد الوثيقة بنسختها الأصلية باللغة الإنجليزية، بجانب نسخة عربية مترجمة، وهي عبارة عن تقرير لمختبر متخصص بتحليل المواد الكيميائية، وجرى فيه فحص مواد كيميائية تعود للدوسري لمعرفة ما إذا كان بإمكانه تصنيع متفجرات من خلالها.
ليست كافية لصناعة مادة متفجرة ووفق الوثيقة المؤرخة بعام 2011، وهو ذات العام الذي تم فيه توقيف الدوسري، فإن المختبر حلّل المواد الكيميائية التي أرسلها إليه مكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي، وكانت النتيجة أن المواد غير مخلوطة، وأن كميتها ليست كافية لصناعة مادة متفجرة.
الوثيقة تم إخفاؤها وقال المحامي بن قويد، في تعليق على الوثيقة عبر ”التويتر“: ”أحبتي، بعد القبض على خالد الدوسري من قبل السلطات الأمريكية قام مكتب التحقيقات الفيدرالية بإرسال المواد الكيميائية إلى المعمل الكيميائي؛ من أجل تحليلها، فكانت الإجابة الصادمة كما ترون وهذه الوثيقة تم إخفاؤها ولم تصل للمحكمة وبفضل الله تم الحصول عليها“.
وأضاف بن قويد في تغريدة ثانية: ”أعلمُ يقيناً بأن هذه الوثيقة ليس مكانها تويتر ولكن نهدف إلى توضيح القضية كاملةً وسنكتفي بما قدمنا ونرجو من الله تحويل هذه التغريدات على أرض الواقع هناك، وغداً ستكون آخر تغريدة بخبر يُدخل السرور نوعاً ما لعائلة خالد“.

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up