رئيس التحرير : مشعل العريفي

"محتال" ينصب شباكه ويورط 25 مواطنا بطريقة ينتهي بهم إلى توقيف خدماتهم.. هكذا اكتشف الضحايا "الخديعة"

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: نصب محتال شباكه وأوقع فيها عددًا من المواطنين، وذلك حين التقى هؤلاء المحتال "المنصوب عليهم" عند الصراف الآلي بخميس مشيط، وقام بتحويل مبالغ مالية من حساب شخص مسن إلى حساباتهم، مستغلاً تعطُّل نظام الإيداع وقتها.
وبينما طالبت الجهات المعنية المواطنين بدفع المبالغ المالية التي تم تحويلها إلى حساباتهم البنكية، وبلغت 240 ألف ريال سعودي، أكد المواطنون أنهم لم يكونوا يعرفون أن الحساب المحوَّل منه ليس للمحتال.
ووفقًا لـ "سبق"، روى اثنين من ضحايا "النصاب" القصة، مؤكدين أنها وقعت عام 1435هـ، وتوجهوا لإيداع مبالغ مالية في حساباتهم في أحد البنوك الشهيرة، وكان نظام الإيداع متعطل، وكان أحد الأشخاص لا يعرفونه بجوارهما، وعرض عليهما خدمة تحويل المبلغ من حسابه الشخصي إلى حسابيهما، على أن يستلم منهما المبالغ نقدًا بيده.
وأكدوا أن عدد الأشخاص الذين وقعوا ضحية هذا المحتال قرابة 25 شخصًا من الرجال والنساء، وقد حوَّل قرابة 240 ألف ريال من الحساب الذي يدعي أنه له.
وأضافا: فوجئنا بعد فترة بأن رجل مسن تقدم ببلاغ ضدنا ويُطالب بأمواله، واتهمنا بأننا سرقنا بطاقة الصراف الخاصة به، وأحيلت القضية لهيئة التحقيق والادعاء العام للتحقيق، وتم إيقاف خدمات "المنصوب عليهم" حتى يتم إعادة المبالغ التي حولت لحساباتهم.

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up