رئيس التحرير : مشعل العريفي

محكمة أمريكية تحسم الجدل حول اتهام السعودية في هجمات 11 سبتمبر-فيديو

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: قضت محكمة مانهاتن في وسط نيويورك، مجدداً، برفض مزاعم شركات التأمين وضحايا هجمات 11 سبتمبر 2001، بشأن اتهام المملكة وتحميلها مسؤولية هذه الهجمات .
لا توجد أدلة وحسب " العربية . نت" قالت المحكمة أنه لا مسؤولية للحكومة السعودية على هجمات الحادي عشر من سبتمبر، ولا توجد أدلة على ذلك"، حيث رفض القاضي تحميل السعودية مسؤولية هذا العمل الإرهابي الدولي، الذي تورطت فيه جهات ودول أخرى، تملك أجهزة الأمن الأميركية أدلة على تورطهم.
فريق دفاع السعودية يفند 4 آلاف صفحة وكان فريق دفاع السعودية في الولايات المتحدة تمسك بإسقاط هذه الدعاوى، بعد نجاحه في تفنيد 4 آلاف صفحة تقدّم بها الخصوم للحصول على تعويضات مالية وأفاد بأن التقرير النهائي للجنة التحقيق في الهجمات برّأ الحكومة السعودية والشيء ذاته أكدته نتائج تحقيقات مكتب التحقيقات الفيدرالي والاستخبارات الأميركية.
رفض الادعاءات وشكك قاضي محكمة مانهاتن، جورج دانييلز، الذي رفض هذه الادعاءات عام 2015، مجدداً في مزاعم الضحايا وادعاءات قدّمها أحد محاميي ضحايا هجمات 9/11 وبعدما استمع طيلة يوم كامل لإفادات محاميي العائلات والناجين فضلاً عن محاميي المملكة، خلص إلى عدم وجود أدلة تدين السعودية. وتساءل إن كان يتعين تحميل السعودية مسؤولية كل عمل إرهابي يرتكبه تنظيم "القاعدة".

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up