رئيس التحرير : مشعل العريفي

الشيخ "محمد بن راشد" يروي كيف تأسست دولة الإمارات قبل 50 عاماً

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد : روى الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات حاكم دبي، اليوم الأحد، نبذة عن بداية تأسيس دولة الإمارات العربية المتحدة قبل 50 عامًا، والتي كان طرفاها الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان مؤسس الدولة الراحل، والشيخ راشد بن سعيد آل مكتوم.
واحتفل حاكم دبي عبر حسابه بموقع “تويتر” بمرور 50 عامًا على أول محطة في مسيرة قيام دولة الإمارات، راويًا الأحداث التي أحاطت بتلك الفكرة التي انطلقت من خيمتين في الصحراء.
ذكرى تاريخية
وقال: “اليوم الـ ١٨ من فبراير.. يصادف ذكرى تاريخية لدولتنا. فقبل ٥٠ عامًا في الـ ١٨ من فبراير ١٩٦٨ وفي خيمتين بالصحراء على مرتفع يُسمى عرقوب السديرة بين دبي وأبوظبي، اجتمع الشيخ زايد والشيخ راشد، واتفقا على إقامة دولة ودعوا بقية الامارات للانضمام ..من هناك بدأنا، من هناك اتفقنا، من هناك مشينا في مسيرتنا”.
وأضاف: الـ “١٨ من فبراير يوم تاريخي في وطني الجميل..كنت هناك ..ورأيت اجتماع النيات الطيبة مع الطموحات العالية في خيمة دون فراش..سمعت راشد يقول لزايد أنت الرئيس .. فكان زايد الرئيس والأب والمؤسس .. والقائد الأبدي لهذه الدولة.. لم يطلب زايد الرئاسة .. بل استدعاه التاريخ ليبني أمة ودولة ..”.
لا ننسى البدايات
وتابع الشيخ محمد بن راشد قائلًا: “٥٠ عامًا ليست شيئًا في عمر الدول .. لكن مع زايد كل عام كان بمثابة خمسين عامًا في العمل والإنجاز .. رحم الله زايد وراشد .. يستذكر الوطن اليوم هذه الذكرى؛ كي لا ننسى البدايات .. ولا ننسى صفاء النيات .. وكي نبقى مدركين أننا من الصحراء بدأنا وإلى الفضاء وصلنا .. ولسعادة شعبنا ورخائه عملنا ..”.
للاشتراك في خدمة "واتس آب المرصد" المجانية أرسل كلمة “اشتراك” للرقم (0553226244)
في حال رغبتكم زيارة "المرصد سبورت" أضغط هنا

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up