رئيس التحرير : مشعل العريفي

تعرف على "مركز مؤتمرات واس" .. الواجهة الإعلامية في مدينة الرياض - صور

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد : يتميز مبنى وكالة الأنباء السعودية على طريق الملك فهد بشمال مدينة الرياض، بوجود مركز للمؤتمرات يقع على مساحة (1160 مترًا مربعًا)، ويضم أحدث التقنيات المتقدمة في تنظيم واستضافة أكبر الفعاليات والمناسبات الحكومية والخاصة على حد سواء، ومسرحًا يتسع لأكثر من 356 شخصًا يحوي شاشة إلكترونية كبيرة، وكاميرات نقل، وأنظمة صوت عالية الدقة.
إضافة نوعية لمسيرة "واس" ويعد هذا المبنى الذي دشن عام 2016م تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله -، إضافة نوعية لمسيرة "واس" من خلال تعزيز دورها في مجال صناعة الاجتماعات في المملكة نظير ما يحتوي المركز من تجهيزات تقنية ومساحات خدمية مختلفة، وتمتلك "واس" إمكانيات تُسهم بعون الله في خدمة أي فعالية تقام في المملكة، وتخدم استراتيجيات رؤية المملكة 2030 الرامية إلى تنويع مصادر دخل القطاعات الحكومية .
مكونات المبنى ويتكون مبنى المركز الإعلامي من ثلاثة طوابق تحوي غرفًا للتدريب وورش العمل، علاوة على مركز إعلامي مصغر يضم 12 غرفة خاصة للصحفيين تضم كل احتياجات الصحفي أثناء التغطية الصحفية من : إنترنت عالي السرعة، وحاسب آلي، وطابعة، مع ربطها بالموقع الإلكتروني لـ"واس" للاطلاع على آخر الأخبار أولاً بأول.
مبنى المركز كما يتكون مبنى المركز من مجسم ملون للكرة الأرضية بمساحة (27 مترًا) تطل على طريق الملك فهد للتعبير عن اتصال "واس" بالعالم، وتعزيز وجودها الإخباري من خلال رصد الأخبار من كل أنحاء الكرة الأرضية، وللبث أولا بأول عبر موقعها الإلكتروني، وحساباتها الرسمية على شبكات التواصل الاجتماعي.
مسرح المركز الإعلامي ويشتمل مسرح المركز الإعلامي على نظام معالجة الصوت والضوضاء، حيث ركبت فيه ألواح عازلة للصوت على الجدران طبقا لتصميم فني وجمالي ذي نوعية عالمية، إلى جانب إضاءة متطورة تتماشى مع جميع احتمالات تشغيله.
نظام ترجمة فورية وتتوفر في المسرح نظام ترجمة فورية لثلاث لغات أجنبية، مع نظام فيديو مرتبط بشاشة إلكترونية تقدر مساحتها (8.5م* 4.1 م)، بحيث تتم تغطية المناسبات بأربع كاميرات عالية الدقة مرتبطة بغرفة تحكم للإنتاج التلفزيوني، ومشتركة مع استديو صغير للمقابلات مزود بكاميرتين، فضلا عن غرفة تحكم لتوزيع الإشارة التلفزيونية على الصحفيين، ونظام تسجيل فيديو للفعاليات.
للاشتراك في خدمة "واتس آب المرصد" المجانية  أرسل كلمة “اشتراك” للرقم (0553226244)
في حال رغبتكم زيارة "المرصد سبورت"  أضغط هنا


arrow up