رئيس التحرير : مشعل العريفي

مسؤول أمريكي بارز يهاجم ويتوعد إيران ويعلن عن استراتيجية جديدة لمكافحة الإرهاب

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

تابع صحيفة" المرصد" عبر تطبيق شامل الاخباري

https://shamel.org/panner

صحيفة المرصد-وكالات :أعلن مستشار الرئيس الأمريكي للأمن القومي جون بولتون أن الرئيس دونالد ترامب أقر استراتيجية جديدة لمكافحة الإرهاب.
وقال بولتون خلال مؤتمر صحفي في البيت الأبيض إن الاستراتيجية الجديدة ستكون أوسع من سابقاتها، وستجمع بين الوسائل العسكرية وغير العسكرية لمحاربة الإرهاب الموجودة لدى الولايات المتحدة.
وأضاف أن الاستراتيجية ستركز على حماية الولايات المتحدة وحدودها وبنيتها التحتية، مؤكدا أن واشنطن ستعمل مع حكومات أجنبية وستحثها على "تقاسم الأعباء" فيما يخص مكافحة الإرهاب.
وأشار بولتون إلى أن الاستراتيجية الأمريكية الجديدة تعير اهتماما كبيرا لإيران، وأصفا إياها بدعم حماس و"حزب الله" و"الجهاد الإسلامي" المدرجة على قائمة الإرهاب في الولايات المتحدة.
واعتبر بولتون أن إيران كانت "أكبر ممول للإرهاب الدولي" منذ عام 1979، مضيفا أن الولايات المتحدة ستسعى إلى ألا تكون هناك أي استثناءات من الحظر على استيراد النفط الإيراني، حتى تتقلص واردات إيران النفطية إلى الصفر.
وأكد بولتون كذلك أن "الجماعات الإرهابية الإسلامية المتطرفة تشكل خطرا بالغا على الولايات المتحدة ومصالحها في الخارج".
وتتمثل المحاور الرئيسية للاستراتيجية الأمريكية في ملاحقة الإرهاب وصولا إلى مصادره وعزل الإرهابيين عن مصادر الدعم لهم وتحديث وسائل مكافحة الإرهاب الموجودة لدى الولايات المتحدة وحماية البنية التحتية الأمريكية ومحاربة انتشار الأفكار المتطرفة وتجنيد المتطرفين لأنصار جدد وتعزيز قدرات الشركاء الأجانب على مكافحة الإرهاب.

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up