رئيس التحرير : مشعل العريفي

بالفيديو.. مستشار تعليمي يكشف خطوة مهمة سيتم اتخاذها للتأكد من اجتياز الطالب للمهارات الأساسية بأول أسبوع من العودة الحضورية

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: رد مستشار تعليمي، على سؤال حول إذا كان سيتم مراجعة المعلومات السابقة لطلبة الابتدائية ورياض الأطفال مع بدء عودتهم الحضورية، تأكيداً على تحصيلهم لكافة المعلومات والمهارات الأساسية للمرحلة التي سيلتحقون بها.
وقال خلال حديثه لبرنامج 120 عبر قناة الإخبارية: "حتى نكون واقعيين لم يكن هناك فارق في التعليم الحضوري عن التعليم عن بعد من خلال منصة مدرستي أو عين أو الفيديوهات التي كان يقدمها المعلمين، مؤكداً أنها كانت تؤدي المطلوب وأكثر ولم يشعر الطالب بالفرق.
زيادة عدد حصص الدراسة في بعض المواد
وأشار إلى أن الدليل الإشرافي والمدرسي الجديد الذي صدر، وضع فيه مجموعة آليات لتقليل الفارق الذي قد يكون حدث للطلبة، من خلال زيادة عدد الحصص الدراسية لبعض المواد مثل الرياضيات والعلوم ولغتي عن السابق وتقليص حصص مواد الاجتماعيات والمهارات الحياتية حتى يستطيع الطالب أن يعوض الفاقد إذا وجد.
خضوع الطلبة لاختبار فاقد تعليمي
كما أكد أنه سيتم معرفة إذا كان حدث فارقاً لدى بعض الطلبة بسبب الدراسة عن بعد، من خلال أسبوع التهيئة الأول حيث من المقرر أن يجرى لجميع الطلاب اختبار فاقد تعليمي في المهارات التي لا بد أن يكون الطالب اجتازها في هذه المرحلة.

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up