رئيس التحرير : مشعل العريفي

مستشار ظريف: روسيا طعنت إيران من الخلف .. وهذه خطة أمريكا "الثلاثية" لإرهاق طهران

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: اعتبر محمد جواد ظريف، مستشار وزير الخارجية الإيراني، علي خُرَّم، أن روسيا طعنت إيران من الخلف في كل من سوريا، وفي ما يتعلق بأسعار النفط وخفض صادرات إيران النفطية، داعيا إلى عدم الاعتماد على الأوروبيين أيضا بخصوص مستقبل الاتفاق النووي. وحذر في مقابلة مع صحيفة "آرمان امروز" الإيرانية الأحد، من تزايد الضغوط الدولية على إيران، قائلاً: "إننا مقبلون على أيام عصيبة وخطيرة".
زيادة إنتاج النفط يذكر أن منظمة البلدان المصدرة للبترول "أوبك" اتفقت يوم الجمعة الماضي على زيادة إنتاج النفط بنحو مليون برميل يومياً بدءاً من يوليو/ تموز، وذلك لدول المنظمة والمنتجين غير الأعضاء من قبيل روسيا.
تعديل الاتفاقية وسعت السعودية وروسيا إلى تعديل اتفاقية تحد من الإنتاج بين أوبك ومنتجين آخرين ساهمت في الارتفاع الحاد في الأسعار، لكن إيران كانت تعارض حتى صباح الجمعة هدف مليون برميل في اليوم.
ثلاث مراحل لإنهاك إيران وأضاف: "أميركا لديها خطة على ثلاث مراحل لإنهاك إيران، تتمثل في العقوبات القاسية، ثم الحصار وتبني برنامج النفط مقابل الغذاء، كما حصل مع العراق سابقاً، وفي المرحلة الثالثة إذا لم تستسلم إيران ستقدم على عمل عسكري ضدها". وتابع: "روسيا لم تطعن إيران في الظهر على الساحة السورية فحسب، بل تطوعت لطرد إيران من صادرات نفط أوبك، لترد سريعا بشكل سلبي على توجهنا نحو الشرق".
للاشتراك في خدمة "واتس آب المرصد" المجانية  أرسل كلمة “اشتراك” للرقم (0553226244)
في حال رغبتكم زيارة "المرصد سبورت"  أضغط هنا

arrow up