رئيس التحرير : مشعل العريفي

مستشهدا بحادثة خالد بن الوليد .. المغامسي يعلق على ملابسات وفاة خاشقجي-فيديو

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

تابع صحيفة" المرصد" عبر تطبيق شامل الاخباري

https://shamel.org/panner

صحيفة المرصد: قال الداعية صالح بن عواد المغامسي، إمام وخطيب مسجد قباء بالمدينة المنورة، أن "فريق التفاوض" في واقعة وفاة جمال خاشقجي تجاوز صلاحياته، وهذا ما دفعهم إلى التغطية على الحادثة.
وأضاف "المغامسي" لقناة "العربية" : "الإنسان أحيانًا صاحب الصلاحية الأدنى بشعور أو بغير شعور، بتأويل أو بغير تأويل مقبول، يتجاوز الصلاحية التي أعطاه إياها صاحب الصلاحية الأعلى، وهذا كثير في التاريخ".
حادثة خالد بن الوليد
وأضاف " أن التصريح الذي صرح به المصدر السعودي المسؤول لرويترز له بُعد تاريخي في تاريخنا الإسلامي؛ فيوجد في اللغة ما يسمى بوجه الشبه، مستشهدًا في هذا الصدد بحادثة خالد بن الوليد - رضي الله عنه - عندما بعثه أبو بكر الصديق - رضي الله عنه - في حروب الردة، وتجاوز ما أعطاه الخليفة الصديق ما أعطاه من الصلاحية.
الدولة غير راضية عن هذا الصنيع
وتابع: ولي الأمر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز صنعا أول ما صنعا أن الدولة أعلنت ذلك للعالم، وأن هذا الفريق يتحمل هذه القضية، وأن الدولة غير راضية عن هذا الصنيع، فهذا مقابل قول النبي ﷺ. - أنا أتكلم عن وجه الشبه لا عن الأشخاص ولا عن الحال، والدولة تبرأت من هذا الصنيع - وصنيع كصنيع النبي ﷺ عندما قال ﷺ: "اللهم أبرأ إليك مما صنع خالد".
الملك عالج الأمر من ناحيتين،
وقال: الملك سلمان -أيده الله- عالج الأمر من ناحيتين، من ناحية إدارية، ومن ناحية شرعية. من ناحية إدارية أعاد النظر في نظام الاستخبارات العامة. ومن ناحية شرعية أحال أولئك الأشخاص إلى القضاء الشرعي وإلى النيابة العامة. وأضاف المغامسي: القيادة الرشيدة تريثت في الإعلان حتى تُستكمل الأمور، حتى تتضح الصورة، حتى نخرج للعالم واضحين ظاهرين.

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up