رئيس التحرير : مشعل العريفي

مشعل السديري يوضح "عبقرية الشباب العربي الثقافية" بـ20 سؤال وجواب

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: قال الكاتب مشعل السديري، في مقالٍ له بعنوان "عبقرية الشباب من الجنسين" ونشرته صحيفة "الشرق الأوسط"، "في هذا المقال أريد أن أضع أمامكم أسئلة وأجوبة (موثقة) تدل دلالة واضحة ومؤلمة على عبقرية الشباب العربي الثقافية، وكذلك سرعة بديهتهم، وهم يتراوحون بين طلاب وطالبات المدارس أو رجال ونساء في الشوارع، وقد اخترتهم تحديداً من الخليج ومصر العزيزة، واختصرت جزءاً يسيراً منها".
وأضاف "السديري": "أترك لكم أنتم التعليقات إنْ سلباً أو إيجاباً، أما أنا فلا أملك إلاّ الدعوات الصالحات".
سؤال: ماذا فعل الرومانيون بعد عبورهم للبحر الأبيض المتوسط؟!، جواب: قاموا بتجفيف ملابسهم من الماء!! سؤال: ما موقف صلاح الدين الأيوبي من الصليبيين بعد معركة حطين؟!، جواب: كان مبسوطاً!! سؤال: ضع الكلمات في جمل مفيدة: Jack؟!، جواب: Jack الموت يا تارك الصلاة!!، !?So what to، جواب: So what to وجوهنا الله يسود وجوهكم!!، !?Under، جواب: Under بن شداد!!، !?As for، جواب: As for في اليد أحسن من عشرة عالشجرة!!
سؤال: ما فائدة الأذنين؟!، جواب: تمنع النظارة من السقوط!! سؤال: ماذا يفعل المسلم إذا أصابته مصيبة؟!، جواب: يخبر الشرطة!! سؤال: ماذا تعرف عن البحر الميت؟!، جواب: كان مريضاً ثم مات!! سؤال: اذكر ثلاثة أنواع من السمك؟!، جواب: سمك مقلي، وبالفرن، ومشوي على الفحم!! سؤال: بماذا صور الشاعر البيت السابق؟!، جواب: بجالكسي S4!! سؤال: ما حكم النكاح مع الدليل؟!، جواب: محرم، الدليل إنما المؤمنون إخوة!! سؤال: استخدم كلمة (لعل) بحيث تفيد التمني؟!، جواب: لعل الأستاذ يموت!! سؤال: اذكر ثلاثة من شروط النكاح؟!، جواب: المهر، ورضا الزوجين، والطقاقات!! سؤال: اذكر شروط صلح الحديبية؟!، جواب: ألا يتهاوشوا مرة أخرى!! سؤال: ما تعريف القتل العمد والقتل الخطأ؟!، جواب: قتل العمد هو القتل بالعمود سواء من الخشب أو الحديد، وقتل الخطأ: أن يقصد قتل رجل فيقتل آخر!! سؤال: اذكر ثلاثة أنواع للأجبان المحرمة (وهي: ما صنع من خنزير، ما خالطته نجاسة، ما عجن بمحرم كالخمر)؟!، جواب: كيري، أبو ولد، البقرات الثلاث!! سؤال: لماذا تشرق الشمس بالرياض قبل مكة؟!، جواب: لأن الرياض عاصمة المملكة!! سؤال: ما هو النداء؟! جواب: هو أن تقول لواحد تعال يا ولد!! سؤال: خطبة البتراء ما سبب تسميتها بذلك؟!، جواب: لأنها بترت يديها ورجليها!! سؤال: هات مثالاً للظواهر الكونية على الأرض؟!، جواب: حصول الأهلي على الدوري بعد 35 سنة!! سؤال: علل ضعف الغطاء النباتي بالقرب من البحار؟!، جواب: لخروج الأسماك ليلاً وأكلها الغطاء النباتي!! سؤال: هات مثالاً لثلاثة أنواع من الطحالب؟!، جواب: عمر السومة وتيسير الجاسم والمقهوي!!

arrow up