رئيس التحرير : مشعل العريفي

مصادر تكشف اتفاق وزارة الإسكان مع شركات صينية لتنفيذ مشاريع وحدات سكنية خلال أيام

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: قالت مصادر مطلعة إن وزارة الإسكان السعودية ستتفاوض الوزارة مع شركات صينية كبرى لتوقيع اتفاقيات تفاهم لتنفيذ مشاريع وحدات سكنية في مدن سعودية.
وأضافت المصادر أن الوزارة تستعد لتوقيع اتفاقية تفاهم في مجال الاسكان مع وزارة التجارة الصينية خلال الأيام المقبلة، بحسب موقع "سبق".
وأوضحت المصادر أن توقيع هذه الاتفاقيات يأتي بناء على الموافقة التي صدرت من مجلس الوزراء بالتباحث في شأن مشروعات مذكرات تفاهم للتعاون في مجال الإسكان بين حكومة السعودية وجمهورية الصين، والتوقيع عليها، ومن ثم رفع النسخ النهائية الموقعة لاستكمال الإجراءات النظامية.
وتأتي تلك الموافقات إنفاذاً لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، وولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف، وولي ولي عهده الكريم صاحب السمو الملكي الأميرمحمد بن سلمان، حفظهم الله ورعاهم، بتسريع ملف الإسكان من خلال الإستفادة من التجارب الدولية في كيفية الحصول على عدد كبير من الوحدات السكنية في أزمنة قصيرة نسبياً، وكذلك العمل على دعم وزارة الإسكان بروافد مالية تساعدها على تمويل نفسها بشكل ذاتي لتقليل الإعتماد على الدعم الحكومي.
وينتظر أن تشتمل الاتفاقية على كافة جوانب عملية صناعة الإسكان، كان على رأسها تبادل الخبرات في طرق البناء السريعة التي تساعد على تقديم منتجات سكنية جاذبة، في أوقات زمنية قياسية، إضافة إلى آليات تشجيع الإسثتمار في قطاع الإسكان، كما شملت المذكرة تنظيم ورش عمل مشتركة وتبادل الزيارات بين المختصين من البلدين، واقامة المؤتمرات والندوات التي تساعد وزارة الإسكان على عمل نقلة نوعية بمشيئة الله في تقديم منتجات سكنية تليق بالمواطن السعودي وتطلعاته.

arrow up