رئيس التحرير : مشعل العريفي

مصدر يكشف ميزانية "حساب المواطن" وموعد انطلاقه .. هكذا استفادت المملكة من تجارب الآخرين !

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد:كشف مصدر، عن مراجعة الجهات المعنية في المملكة، للكثير من التجارب في الدول الأخرى لتجنب أي أخطاء في تطبيق برنامج حساب المواطن، الذي يهدف إلى دعم المواطنين لمواجهة آثار خفض الدعم الموجه إلى الكهرباء والوقود.
وأوضح المصدر، أن البرنامج قام على أرقام متحفظة من أجل تغطية أكبر قدر من المستحقين، مشيرا أنه في حال اكتشاف أي أخطاء أدت إلى استبعاد أي شريحة سيتم في الحال إجراء التعديل المطلوب من أجل استيعابها لضمان تحقيق العدالة بين الجميع، وفقا لـ “المدينة”.
وقال، “إن برنامج حساب المواطن سينطلق خلال العام الحالي بمبلغ يتراوح بين 20 إلى 30 مليار ريال، تزداد لـ60 إلى 70 مليار ريال في عام 2020”.
وأبرز المصدر بعض الملامح الخاصة بشأن حساب المواطن، ومنها أن الحساب سيغطي جميع أنواع الدعم ولن يقتصر على دعم الوقود والكهرباء وأعباء المعيشة، لافتا إلى انضمام 3 ملايين أسرة تضم 11 مليون مواطن إلى البرنامج بدون أي صعوبات فنية، وذلك بفضل الاستفادة من تجارب سابقة مثل حافز لدعم العاطلين.
وأشار إلى أن 18 جهة تتعاون في تطبيق البرنامج، ملمحا إلى أن 80%شاركوا في البرنامج من خلال الجوال.
وقال إن المملكة تعمل على مختلف المحاور من أجل تحقيق الأهداف المختلفة، مشددا على أهمية تعزيز الشراكة بين القطاعين العام والخاص من خلال الفرص الاستثمارية التي سيتم الإعلان عنها.

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up