رئيس التحرير : مشعل العريفي

مصر.. تطورات مفاجئة في قضية فتاتي "تيك توك" حنين حسام ومودة الأدهم

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: تبدأ المحكمة الاقتصادية بالقاهرة، اليوم الاثنين، أولى جلسات محاكمة فتاتي "تيك توك" حنين حسام ومودة الأدهم و3 آخرين، لاتهامهما بالتعدي على القيم والمبادىء الأسرية.



ووفقا لـ "اليوم السابع"، تواجه المتهمتان 9 تهم قامت على إثرها النيابة العامة بإحالتهما بصحبة 3 آخرين للجنايات، وهي: "الاعتداء على قيم ومبادئ الأسرة المصرية والمجتمع، الاشتراك مع آخرين في استدراج الفتيات واستغلالهن عبر البث المباشر، ارتكاب جريمة الاتجار بالبشر، تلقي تحويلات بنكية من إدارة التطبيق مقابل ما يتحقق من مشاهدات، نشر فيديوهات تحرض على الفسق لزيادة نسبة المتابعين لها، التحريض على، تشجيع الفتيات المراهقات على بث فيديوهات مشابهة، الهروب من العدالة ومحاولة التخفي وتشفير الهواتف والحسابات".
العقوبات المنتظرة
أما عن العقوبات المنتظرة، فينص القانون على العقوبة التى تواجه حنين حسام ومودة الأدهم حال إدانتهما بتلك الاتهامات:
- الاعتداء على مبادئ وقيم أسرية في المجتمع المصري: يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن ستة أشهر، وبغرامة لا تقل عن 50 ألف جنيه ولا تتجاوز مائة ألف جنيه، أو بإحدى هاتين العقوبتين، كل من اعتدى على أي من المبادئ أو القيم الأسرية في المجتمع المصري (المادة 25 من قانون 175 لسنة 2018) .
- إنشاء حساب وإدارته على الإنترنت للتحريض على الفجور: يُعاقب بالحبس مدة لا تقل عن سنتين وبغرامة لا تقل عن مائة ألف جنيه، ولا تزيد عن 300 ألف جنيه، أو بإحدى هاتين العقوبتين، كل من أنشأ أو أدار أو استخدم موقعا أو حسابا خاصا على شبكة معلوماتية يهدف إلى ارتكاب أو تسهيل ارتكاب جريمة معاقب عليها قانونا (المادة 27).
- فى حالة نشر صور ومقاطع فيديو خادشة للحياء: يعاقب بالحبس مدة لا تزيد على سنتين وبغرامة لا تزيد عن 10 آلاف جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين لكل من نشر صورا بقصد العرض إذا كانت خادشة للحياء العام، حسبما تنص المادة 178 عقوبات.
- الدعوة بالإغراء للدعارة على مواقع التواصل الاجتماعي: يعاقب بالحبس مدة لا تزيد عن 3 سنوات وبغرامة لا تجاوز 100 جنيه لكل من أعلن بأية طريقة من طرق الإعلان دعوة تتضمن إغراء بالفجور أو الدعارة أو لفت الأنظار، وفق المادة 14 من قانون رقم 10 لسنة 1960.
 
 

arrow up