رئيس التحرير : مشعل العريفي

مصر.. صاحب فكرة "زواج التجربة" يخرج عن صمته ويرد على المهاجمين

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: خرج صاحب مبادرة "زواج التجربة" في مصر، أحمد مهران، عن صمته ليرد على الهجوم الذي تعرض له طيلة الأيام الماضية بعد طرحه مبادرته منتصف ديسمبر الماضي.
أحرار وعبيد وكتب مهران، عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "الأحرار يُدافعون عن الفكرة دون النظر إلى المستفيد منها أو عنوانها، ويبقى المضمون هدفهم الأول والوحيد".
وأضاف: "أما العبيد فيُحاربون الشخص صاحب الفكرة ويعادونه مهما كانت فكرته طيبة أو عظيمة، ويعاقبوه لأنه فكر ويلقونه بالحجارة ليقتلوه، أسهل عندهم من أن يقرأون أو يفكرون مثل ما فكر، لكن الجهلاء يشترون أشياء غير موجودة".
وكان الدكتور أحمد مهران، أستاذ القانون العام، والمحامي المتخصص في قضايا الأسرة، أعلن في منتصف ديسمبر الماضي، طرح مبادرة للحد من ارتفاع نسب الطلاق في مصر، على حد تعبيره، أطلق عليها حينها "زواج التجربة".
فكرة الزواج التجريبي واستنبط مهران فكرة المبادرة من أرقام الإحصاءات الرسمية، التي تشير إلى ارتفاع نسب الطلاق في مصر خلال السنوات العشر الأخيرة، بمعدل حالة طلاق كل دقيقتين و11 ثانية.
وتقوم فكرة "زواج التجربة" على الزواج لفترة محددة بين الزوجين، وتحديد بنود رئيسية في حياة الزوجين خلال هذه المدة، تضمن حقوق كل منهما، إلا أن البعض هاجم هذه المبادرة وأكد حرمانيتها، ما جعل دار الإفتاء والأزهر يتدخلان لحسم هذا الموضوع وتوضيحه.

arrow up