رئيس التحرير : مشعل العريفي

مصر: ضبط المتهم الثاني قي قضية ابتزاز واحتجاز سعودي وتوقيعه على شيك بقيمة 9ملايين جنيه

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد:نجحت قوات الأمن المكلفة بحراسة وتأمين محكمة حلوان في مصر، أول أمس الخميس، من القبض على "عاطف محمد عبد التواب"، المتهم الثاني في قضية ابتزاز واحتجاز رجل أعمال سعودي وسرقة 950 ألف جنيه؛ وذلك حال قيامه بتصوير محيط محكمة حلوان.
ووفقاً لموقع"النبأ المصري"كان قسم شرطة حلوان، تلقى بلاغًا الأسبوع الماضي من رجل الأعمال سعودي "حسن حجاج"، يفيد بقيام "هند محمد سعد عباس" بالتعاون مع زوجها، والمتهم السابق ذكره، بإجباره على التوقيع على شيكات بقيمة ٩ ملايين جنيه، إلى جانب الاستيلاء منه على مبلغ ٩٥٠ ألف جنيه وأضاف أن زوج المتهمة فشل في إجباره على تصويره عاريًا.
وأضاف رجل الأعمال السعودي، أنه تعرف على المتهمين، بإحدى الملاهي الليلية الواقعة على كورنيش النيل، بعد أن توطدت العلاقة بينهما، ثم سافر بعدها إلى الخارج، وقام بمساعدة عامل الباخرة ماليًا، وتسديد بعض مديونياته، وقبل وصوله إلى مطار القاهرة بساعات فوجئ باتصال هاتفي من الزوج يخبره بأن زوجته هند محمد سعد عباس، ستكون في انتظاره، وستصطحبه إلى منزل والدتها بحلوان.
وأوضح رجل الأعمال في بلاغه، أن المتهمة "المحبوسة احتياطيا" استقبلته أثناء وجودها بمنزل والدتها بحلوان، وبعد دخوله غرفة النوم ليستريح من تعب السفر، فوجئ باقتحام المتهم، وآخرين للغرفة المتواجد بها، وحاولوا إجباره على خلع ملابسه؛ لتصويره عاريًا فرفض، فقاموا باحتجازه لمدة ٧ أيام، أجبروه خلالها على سحب مبالغ مالية تعدت ٩٠٠ ألف جنيه، ثم أجبروه بتوقيع شيكات قيمتها ٩ ملايين جنيه.
وبعرض الأمر على النيابة العامة، أمرت بضبط وإحضار المتهمين، على الفور خرجت حملة من مباحث تنفيذ الأحكام، وتمكنت من القبض على المتهمة، أثناء تواجدها بمنزل والدتها، فيما تكثف قوات الأمن من حملاتها للقبض على باقي المتهمين.

arrow up