رئيس التحرير : مشعل العريفي

شاهد صور مذهلة تظهر هروب الجيش البريطاني من هتلر في فيلم جديد!

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

ترجمة صحيفة المرصد:نشرت صحيفة "الديلي ميل" البريطانية مجموعة من الصور الملونة المأخوذة من إحدى المعارك البارزة خلال الحرب العالمية الثانية والتي يطلق عليها "معجزة دنكرك".
وينتظر عشاق التاريخ والسينما ظهور هذا الفيلم اليوم في دور السينما ، فمنذ طرح الإعلان الترويجي للفيلم في مايو/أيار حقق مشاهدة عالية وأصبح من الأفلام المنتظرة لعام 2017.
يتناول فيلم الإثارة الأميركي "دنكرك" إحدى المعارك الكبيرة خلال الحرب العالمية الثانية التي نشبت بين قوات الحلفاء وألمانيا النازية، اندلعت على الجبهة الغربية في أثناء عملية إجلائها عن مدينة دنكرك الفرنسية والتي امتدت أسبوعاً من 26 مايو/أيار إلى 4 يونيو/حزيران عام 1940 والتي انتهت بنقل ثلث مليون جندي من الحلفاء.
والفيلم التاريخي الملحمي "دنكرك" من إخراج وكتابة وإنتاج البريطاني كريستوفر نولان، ويعرض لأهم الانسحابات العسكرية في التاريخ حين نفذ الحلفاء ما عرف بعملية دينامو، حيث تم تجهيز 800 مركب لنقل وإنقاذ الجيش المنهار الذي كان من الممكن أن يقع في قبضة الألمان.
ويشارك في بطولة فيلم إجلاء مدينة دنكرك كل من: سيليان مورفي، مارك رايلانس، توم هاردي، وهاري ستايلز، وكينيث براناه، واستعان كريستوفر نولان في الفيلم بـ1500 ممثل كومبارس، لتأدية مشهد خروج الجنود من دنكرك في بداية الحرب العالمية الثانية.
وذكر نولان أن الفيلم يدور في إطار تشويقي يركز بشكل خاص على عملية إجلاء المدينة الفرنسية وان جميع الممثلين الجدد في الفيلم خضعوا لاختبارات في الاداء في العاصمة البريطانية لندن، وأنه لم يكن من السهل توفير هذا العدد الكبير من الجنود الذي سيشاركون في الانسحاب الشهير.









arrow up