رئيس التحرير : مشعل العريفي

معددا المزايا الإيجابية لكورونا ..بالفيديو : "ساويرس ":مكنتش بصلي ورجعت لربنا .. والسعودية اقتنصت فرصا ذهبية في سوق النفط !

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد – وكالات :  أكد رجل الأعمال المصري نجيب ساويرس  أن وباء كورونا له جانب إيجابي وقال " كورونا فكرنا بربنا وانا كنت لا أصلي  ورجعت أصلي من تاني، طبعا  فيه كويسة بتصلي كل يوم وأنا للأسف لست منهم " وكذلك ساهم في عودة تجمع الأسر في ظل إجراءات حظر التجول ".
السعودية اقتنصت الفرص
وفي مقابلة  بالفيديو  مع" سكاي نيوز"، أوضح رجل الأعمال أن وباء كورونا خلق فرصا ذهبية مستشهدا بما قامت المملكة العربية السعودية بشراء حصص ضخمة من شركات النفط والغاز في ظل التراجع الكبير في قيمة أسهمها عالميا .
الملياردير متسمك بموقفه
وأكد "ساويرس " على  تمسكه بموقفه  بشأن ضرورة تحريك عجلة الإنتاج الذي عرضه لانتقادات، يأخذ بعين الاعتبار الإجراءات الصحية الاحترازية لتفادي فيروس كورونا المستجد، محذرا من "تداعيات خطيرة" في حال استمرار الإغلاق فترة طويلة.
أنه "مضى أكثر من شهرين على بدء تفشي وباء كورونا، ما المعلومات المستجدة: لا شيء. لا دواء ولا عقار. لقد طبقنا إجراءات الحظر في مصر وغيرها من الدول".
لا أرى نهاية للوضع الحالي
وتابع: "بالنسبة لي لا أرى نهاية لهذا الوضع الذي من الممكن أن يستمرا شهورا، فما الخطأ في التفكير بأساليب علمية لإعادة عجلة الإنتاج مع أخذ كل الاحتياطات الصحية".
ملتزم بالإغلاق
ورد ساويرس على منتقديه ممن قالوا إنه يعرض عماله للخطر، إذ أوضح رئيس مجلس إدارة "أوراسكوم" للاتصالات أن مؤسساته ملتزمة بالإغلاق الذي أعلنته السلطات في مصر لاحتواء فيروس كورونا، مشددا على أن موظفيه يعملون في البيت.
وتابع ساويرس بأنه نفسه يعمل من البيت، لكن بإنتاجية أقل من تلك التي كانت في مقر العمل.
تداعيات خطيرة
وقال إن التوقف في عملية الإنتاج قد يؤدي إلى تداعيات خطيرة مثل نقص الطعام الذي سترتفع أسعاره، و"بالتالي ستعاني الطبقات الفقيرة خاصة أولئك الذين يعتمدون على العمل اليومي".
وحذر رجل الأعمال المصري من مخاطر الإغلاق على الدول غير الغنية، مثل مصر، متسائلا: "هل سنتحمل إغلاقا لمدة عام؟ يمكن أن يترب على ذلك جوع وتشرد وسرقة، فضلا عن اضطرابات نفسية".
أساليب علمية تعيد الإنتاج
ورد على اتهامات البعض بأنه يريد أن يزيد ملياراته، قائلا: "الحمد لله لا ينقصني شيء"، مشددا على أن تعليقاته بشأن عودة الإنتاج جاءت "لكونه رجلا مهتما بالشأن العام فقط".
ودعا رجل الأعمال المصري من وصفها بـ"العقول الذكية" إلى ابتكار أساليب علمية تعيد عجلة الإنتاج وتتلافى العدوى، مؤكدا أن المسألة "ليست مستعصية".
العودة وفقا للإجراءات الوقائية
وقال ساويرس إن "الحلول التي أدعو لها لا تعني العودة إلى حياة طبيعية كما كان الحال قبل الوباء، بل تتضمن وضع محاذير، مثل المسافات بين الموظفين وارتداء الكمامات وقياس درجات حرارة العاملين لدى دخولهم أماكن العمل، وتعقيم كامل لكل المكاتب، وإجراء فحص دوري للموظفين"، مشددا على أنه "لا يقلل من خطورة الفيروس".
 

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up