رئيس التحرير : مشعل العريفي

مفاجآت جديدة.. ضابط إيراني يكشف سرقات جيش النظام السوري لمنازل المدنيين ويتحدث عن كذب بلاده

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: تحدّث ضابط إيراني شارك في معارك حلب، عن صعوبة المعارك في سوريا قائلاً: "إن بعض عناصر جيش النظام السوري يتوسلون ألا تستهدف مدفعيتنا مواقع معينة من المعارضة في حلب حيث يتواجد إخوة لهم بين المعارضة.
وأفاد موقع «العربية.نت»، أن الضابط الإيراني في الحرس الثوري، يدعى، محسن بهاري، قال متأثراً بما شاهد: «إن جندياً من جيش النظام طالب القادة الإيرانيين ألا يشرعوا بالقصف في الساعة المعينة، حيث يقوم أخوه العضو في "جبهة فتح الشام" (النصرة) في هذا الوقت بحراسة الموقع المراد استهدافه، ويطالب بتأجيل القصف حتى ينتهي من الحراسة. مضيفاً أن الحرب في سوريا أصبحت في غاية الصعوبة، حيث إن عناصر من جيش النظام معهم وأخوة لهم في الطرف الآخر».
رغم ذلك لم يبرئ بهاري جيش النظام السوري من الانتهاكات، حيث أشار إلى ما يفعله الجيش التابع لقوات النظام، حين يدخل إلى مناطق تسيطر عليها قوات المعارضة، ويقوم أفراد منه وبرتب عسكرية مختلفة بسرقة محتويات المنازل من أدوات منزلية وأجهزة كهربائية ومفروشات، وإن لم يتمكنوا من سرقتها يقومون بتكسيرها، على حد قوله.
وأنهى كلمته التي ألقاها على ما يبدو أمام حشد من قوات الحرس الثوري في إيران: «أتمنى أن تنتهي الحرب في سوريا، لأن الضحية فيها هو الشعب السوري فقط.. عندما نقتحم منطقة يدخل الجيش السوري بعدنا بالحافلات ويسرق كل شيء من الثلاجات إلى أجهزة التلفاز، وإن لم يتمكن من نقل شيء ما يقوم بتكسيره أو حرقه».
وتثبت تصريحات ضابط الحرس الثوري الإيراني المثيرة للجدل، خلاف ما تدعيه سلطات الجمهورية الإسلامية حول المعارضة السورية المسلحة، حيث لاتزال تصرّ طهران على أنها "مجموعات إرهابية" جاءت من خارج سوريا.

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up