رئيس التحرير : مشعل العريفي

مفاجأة بشأن التعقيم بالكحول لمواجهة كورونا.. وسر نسبة 70%

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: كشف العديد من الخبراء أن الكحول بنسبة تركيز 70٪ أفضل في التعقيم، لأنه يحتوي على كمية أكبر من الماء، ما يساعد على الذوبان ببطء، ويحقق بالتالي مدة أطول لاختراق الخلايا وقتل البكتيريا والجراثيم والفيروسات، بحسب "العربية" نقلا عن تقرير نشره موقع WebMD.
التركيزات الأعلى وأوضحوا أن قوة المعقمات التي تتمتع بتركيزات أعلى من 80 إلى 85٪، تنخفض بشكل قاطع، موضحين أن التركيزات الأعلى تكون مناسبة أكثر لاستخدامات التنظيف وليس التعقيم والتطهير.
وأشار الخبراء إلى أن بعض الآباء كانوا يعتقدون لسنوات أن فرك الكحول على بشرة الأطفال يعالج ارتفاع درجة الحرارة والحمى، لكنهم أكدوا أن تلك الفكرة من الأخطاء الشائعة جداً بين الناس.
تسمم كحولي فعلى الرغم من أن الكحول يجعل ملمس الجلد أكثر برودة، إلا أن كافة الأبحاث العلمية أكدت خطورة استخدامه على بشرة الأطفال، لأنها تمتصه ما قد يسبب تسمما كحوليا يمكن أن تصل تداعياته إلى الغيبوبة وحتى الوفاة، خاصة بالنسبة للرضع والأطفال الصغار. فيما ينصح الخبراء بعلاج ارتفاع الحرارة لدى الأطفال بالأدوية التي تحتوي على الأسيتامينوفين أو الأيبوبروفين.
تحذيرات عامة ويحذر الأطباء والمختصون من خلط الكحول مع المُبيض، لأنه يمكن أن ينتج عنهما غازات خطرة تلحق ضررا بالرئتين والعينين والحلق أيضا.

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up