رئيس التحرير : مشعل العريفي

مفاجأة "للنساء".. تطبيق بـ "الجوال" لمنع الحمل بدلًا من الحبوب

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: أجازت عدد من الدول الأوروبية  استخدام اختراع تطبيق محمول لأغراض منع الحمل بدلًا من الوسائل الأخرى وذلك عن طريق قياس درجة حرارة الجسم.
ويقوم التطبيق الذي أجيز طبيًا كذلك، برصد التغيرات التي تحدث في درجة حرارة المرأة بمرور الوقت، ولكي يعمل التطبيق بدقة يجب أن تقيس المرأة حرارة جسمها صباح كل يوم.
وتعتمد آلية عمل التطبيق على التقلبات الطفيفة التي تحدث في درجات الحرارة بعد التبويض بارتفاعها نحو 0.45 درجة مئوية، لذلك  يستطيع التطبيق أن يحدد الأيام التي تكون فيها المستخدمة خصبة.
واخترعت التطبيق الفيزيائية الفائزة بجائزة نوبل الدكتورة بيرغلوند مع زوجها الدكتور راول شيرفيتسل باستخدام خبرتهما في الرياضيات.
ويقوم التطبيق الذي أُطلق عليه اسم "ناتشورال سايكلس" برصد الخصوبة وإبلاغ المستخدمة ما إذا كانت في فترة خصوبتها أو لا بمراقبة درجة حرارتها.
وحصل التطبيق على موافقة منظمة TÜV SÜD" " الدولية للاستشارات والتفتيش والتدقيق وإصدار شهادات النوعية التي يوجد مقرها في مدينة ميونيخ في المانيا بما يتيح تسويقه كجهاز طبي لمنع الحمل، كما وافقت الأجهزة المختصة في المنطقة الاقتصادية الأوروبية على استخدامه في بريطانيا.
 
ويعطي التطبيق أيامًا حمراء وخضراء تشير الى ما إذا كان بالإمكان ممارسة الجنس بدون وقاية في حال استخدامه كمانع للحمل، وللمرأة التي تكون دورتها الشهرية منتظمة كل 28 يومًا ينصح التطبيق بعدم ممارسة الجنس في الايام من 6 الى 16.

arrow up