رئيس التحرير : مشعل العريفي

مقتل أكثر من 30 فلسطينيا وإصابة المئات برصاص الجيش الإسرائيلي ... شاهد .. صور من وسط المواجهة

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد - وكالات : أطلقت القوات الإسرائيلية الرصاص وقنابل الغاز على الفلسطينيين العزل المشاركين في أحدث موجة من فعاليات "مسيرة العودة الكبرى" التي انطلقت الاثنين على حدود غزة، قبل ساعات من تدشين سفارة الولايات المتحدة في القدس، ما أسفر عن سقوط عشرات القتلى والجرحى.
وقالت مصادر طبية فلسطينية إن 31 فلسطينيا قتلوا وأصيب أكثر من 1000 آخرين برصاص الجيش الإسرائيلي على الحدود شرق قطاع غزة، ليرتفع بذلك عدد قتلى "مسيرة العودة الكبرى" التي انطلقت في 30 مارس 2018.
وكان آلاف الفلسطينيين احتشدوا قرب حدود القطاع مع إسرائيل في وقت سابق الاثنين، في اليوم قبل الأخير من الاحتجاجات المستمرة منذ 6 أسابيع ، وسارع الجيش الإسرائيلي إلى إطلاق الرصاص والغاز المسيل للدموع على الأشخاص داخل الخيام، التي نصبت على طول الحدود.
طائرات تلقي مواد قابلة للاشتعال
وذكر شهود فلسطينيون أن طائرات إسرائيلية ألقت أيضا مواد قابلة للاشتعال الاثنين لحرق الإطارات، التي يكدسها المحتجون استعدادا لإشعال النار فيها ودفعها نحو الحدود في وقت لاحق من اليوم.
وأعلن الجيش الاسرائيلي وضع قواته في حالة تأهب قصوى، وقال السبت إنه سيضاعف عدد وحدات جيشه المقاتلة حول قطاع غزة وفي الضفة الغربية المحتلة، كما ستتم تعبئة نحو ألف شرطي اسرائيلي في القدس لضمان الأمن في السفارة ومحيطها.
للاشتراك في خدمة "واتس آب المرصد" المجانية أرسل كلمة “اشتراك” للرقم (0553226244)
في حال رغبتكم زيارة "المرصد سبورت" أضغط هنا
 

arrow up