رئيس التحرير : مشعل العريفي

مقتل منفذ عملية احتجاز رهائن في متجر جنوب فرنسا .. والكشف عن هويته-فيديو و صور

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد-وكالات: قتلت الشرطة الفرنسية، الجمعة، الداعشي منفذ عملية احتجاز رهائن في متجر قرب مدينة تولوز جنوب فرنسا. وقضى في عملية احتجاز الرهائن 3 أشخاص، فضلا عن المهاجم، إلى جانب سقوط عدة جرحى.
وكالة أعماق تتبى العملية وأعلنت وكالة أعماق التابعة لتنظيم داعش، مسؤولية التنظيم المتطرف عن الهجمات الدموية في جنوب فرنسا.
وفاة ضابط وقال مصدر مقرب من التحقيق إن ضابط في الجيش الفرنسي برتبة لفتنانت كولونيل، عمره 45 عاما، بادل نفسه برهينة في واقعة احتجاز الرهائن في متجر ببلدة تريب في جنوب فرنسا.
منفذ العملية وأفادت وسائل الإعلام أن محتجز الرهائن في كاركاسون جنوب فرنسا من أصل مغربي. وقالت وزارة الداخلية الفرنسية في وقت سابق إن المنفذ رضوان لقديم قتل شخصين في عملية احتجاز الرهائن بكاركاسون. وأفادت وسائل إعلام فرنسية أن المهاجم معروف لدى أجهزة الأمن، وأنه طالب بالإفراج عن صلاح عبد السلام، منفذ هجمات باريس.
تحرير الرهائن وفور وقوع الهجوم، تحركت قوات النخبة لتحرير الرهائن في متجر في بلدية تريب بمدينة كاركاسون الفرنسية. وفاوضت الشرطة لفترة المسلح الذي احتجز الرهائن داخل المتجر بعد إطلاق سراحهم جميعا، وذلك قبيل اقتحام المتجر وقتل المهاجم.
وأكد رئيس بلدة تريب في جنوب فرنسا، إيريك ميناسي، لمحطة تلفزيون سقوط قتيلين في عملية احتجاز الرهائن وفى وقت لاحق، ارتفعت الحصيلة إلى 3 قتلى إلى جانب المهاجم.
للاشتراك في خدمة "واتس آب المرصد" المجانية  أرسل كلمة “اشتراك” للرقم (0553226244)
في حال رغبتكم زيارة "المرصد سبورت"  أضغط هنا

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up