رئيس التحرير : مشعل العريفي

ملك الأردن يوضح سبب اعتبار مناطق بشمال بلاده "عسكرية"

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: قال العاهل الأردني، الملك عبدالله الثاني بن الحسين، إن بيئة تنظيم داعش في العراق والشام ، هي بيئة ضعيفة.
وتابع العاهل الأردني قائلا في مقابلة أجراها مع جريدة الدستور الأردنية: "جاء قرار اعتبار المناطق الشمالية والشمالية الشرقية مناطق عسكرية مغلقة بعد تحذيرات أردنية متعددة من وجود عناصر متطرفة ضمن تجمعات اللاجئين التي تقترب من هذه الحدود"، مضيفا: "نحن لن نسمح، بأي حال من الأحوال، بتشكيل مواقع لعصابة داعش الإرهابية أو بؤر للتهريب أو الخارجين عن القانون قرب حدودنا."
وبحسب موقع "CNN بالعربية" فقد قال ملك الأردن: "بالنسبة للعالقين على الحدود، فلقد جاءوا من مناطق تنتشر وتسيطر عليها عصابة داعش الإرهابية، ونحن على أتم الاستعداد لتسهيل عبور هؤلاء العالقين لأي دولة تبدي استعدادها لاستضافتهم. ولن نسمح لأحد بالمزاودة علينا أو ممارسة الضغوط. فأمننا الوطني في مقدمة الأولويات وفوق كل الاعتبارات. ونحن ملتزمون بالتعاون مع المجتمع الدولي لإيجاد حلول مناسبة، والتي لن تكون بأي حال من الأحوال على حسابنا."
وفي رد على سؤال حول جهود العراق لتطهير أراضيه من عصابة داعش، قال الملك عبدالله الثاني: "ندعم الجهود التي تقوم بها الحكومة العراقية والشعب العراقي لمكافحة الإرهاب والقضاء على عصاباته الإجرامية. ولضمان استمرار نجاح هذه الجهود، فلا بد من تعزيز مشاركة جميع مكونات الشعب العراقي الشقيق في العملية السياسية، وسائر المؤسسات الوطنية وعدم تهميش أو إقصاء أي منها."

arrow up