رئيس التحرير : مشعل العريفي

ممرضة لـ "أم رزان " إن شاء الله تموت" .. تفاصيل وفاة طالبة ثانوي داخل مستشفى بالدمام..صور

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: كنت أقول لها دائما إنني أحلم أن أراها بالبالطو وتقر عيني بأن تكون طبيبة وتعالج الناس وكانت تؤكد لي دائما أنها ستسعى لتحقيق ذلك ولكن المنية وافتها بسبب خطأ طبي قبل أن تحقق هذا الحلم" عبارات رددتها والدة الطالبة رزان أحمد الهدهود بعد وفاتها .
إن شاء الله تموت وحسب " العربية . نت " كانت والدة الفتاة تردد داخل المستشفى "ابنتي بتموت" فترد ممرضة وهي تقول "إن شاء الله تموت" بينما كانت رزان تفارق الحياة وهي بين الأطباء والممرضات ولم يتمكن الأطباء من إنقاذها .
تهوى السفر والتعليم وقال والد " المتوفية" إنها طالبة في الثانوية العامة علمي وإن لديه 4 بنات وهي الثالثة فيهن وكانت متفوقة دراسيا وتحب الأطفال ومهنة الطب وكانت تهوى السفر للتعرف على تقاليد البلدان الأخرى .
قصة مرضها وتابع: " إنها لم تكن تشتكي من أمراض كان لديها في البداية التهاب في الأذن وتم علاجه، والقصة بدأت من شكوى آلام في البطن وحالة إعياء في كامل الجسم وأوجاع في الأكتاف والرجلين ولا تستطيع المشي وكانت نتائج التحاليل تقول إن لديها مشكلة في كريات الدم البيضاء فيما قال تشخيص إن لديها أنيميا وأدخلت للمستشفى لتقضي فيها 5 أيام دون أي تحسن ولم يتم تحديد هوية المرض فأحيانا يقال لنا إنها زائدة وأحيانا أخرى يقال لنا إنها تعاني من مرض ذئبة حمراء .
رزان رفضت وضع الأنبوب ووضعه الطبيب رغم الدماء وأردف " حالتها كانت تسوء دائماً وكانت في كل الزيارات تطلب مني ومن إخوانها مغادرة المستشفى ثم أقرت لها الطبيبة وضع أنبوب في الرئة لتتمكن من التنفس نظرا لوجود إشكالية في التنفس لديها، وكانت تقول لأمها وأختها إنها ترفض وضع الأنبوب وإنه لو أدخل إلى فمها ستموت" . مشيرا إلى أن الطبيب المسؤول عن تنفيذ عملية إدخال الأنبوب كرر العملية على الرغم من رؤيته للدماء وهي تخرج من الأنبوب ثلاث مرات خلال أكثر من ساعة وسط صراخ والدتها أمام الممرضات اللاتي كن يرددن أن الأمر طبيعي.
المطالبة بالتحقيق في الواقعة وتابع: "يعلم الله أننا بذلنا كل جهودنا لتخفيف آلامها ولم نتوقع أبدا أن يكون الأطباء الذين نستنجد بهم لإنقاذها سببا في وفاتها"وأضاف "طالبنا بالتحقيق في الحادث وحول الموضوع إلى القضاء، وإنا لله وإنا إليه راجعون.". وكان وزير الصحة الدكتور توفيق الربيعة، أمس الأربعاء، أمر بإعفاء مدير مستشفى برج الدمام الطبي الحكومي بالدمام في المنطقة الشرقية، على خلفية تقصيره في العمل، ووقوع خطأ طبي بالمستشفى أدى لوفاة الفتاة.


arrow up