رئيس التحرير : مشعل العريفي

منها "حظر التجول" في رمضان .. دولة عربية تدرس خيارات مواجهة ارتفاع إصابات كورونا

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد - وكالات : قالت خلية الأزمة البرلمانية العراقية، الأحد، إنها تناقش "أكثر من خيار" لفرض "حظر التجول" في العراق خلال شهر رمضان، على خلفية ازدياد كبير في أعداد الإصابات الجديدة بفيروس كورونا في البلاد.
وسجل العراق، السبت، 6791 إصابة جديدة بفيروس كورونا، وهو رقم مرتفع بالمعايير المحلية مع إنه يمثل انخفاضا عن رقم 7937 الذي سجل الجمعة.
الحظر الشامل ونقل موقع السومرية نيوز الإخباري المحلي عن مقرر الخلية، جواد الموسوي، قوله إن "الخيار الأول هو المضي باتجاه الحظر الشامل خلال الأيام العشرة الأولى من الشهر".
وأضاف الموسوي أن "الخيار الثاني الأقرب والأنجع هو تطبيق الحظر الشامل لأيام الخميس والجمعة والسبت مع زيادة ساعات الحظر الجزئي ليمتد من الساعة 7 مساء إلى 5 فجرا".
سرعة التطعيم بلقاح كورونا ودعا الموسوي "الحكومة العراقية ووزارة الصحة إلى تغيير خططها بخصوص حث المواطن على الالتزام بالتعليمات الصحية وأوقات الحظر وزيادة الوعي بضرورة سرعة التطعيم بلقاح كورونا".
إغلاق بعض شوارع العاصمة وشددت السلطات الصحية العراقية إجراءاتها للحد من حركة المواطنين وتجوالهم، فيما نقلت مصادر محلية من بغداد خبر إغلاق بعض شوارع العاصمة بالكتل الخرسانية.
ولجأت السلطات العراقية في السابق إلى خيار حظر التجول الكلي والجزئي في مسعى لتخفيف الضغط عن النظام الصحي المهدد بارتفاع إصابات كورونا في البلاد.

arrow up