رئيس التحرير : مشعل العريفي

من داخل غرفة عمليات "حساب المواطن".. ماذا حدث بعد شائعة إلغاء البرنامج؟

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: أعلنت إدارة حساب المواطن، أنه عقب شائعة إلغاء البرنامج، وبالتحديد في الساعة السادسة من مساء، أمس الاثنين، ارتفعت نسبة التسجيل في البرنامج لأعلى نسبة تسجيل، مؤكدة أن النظام لم يتأثر بسبب قوة التحمل لمرات الدخول والتي تصل لمعدل 6 دقائق للعضو، وفقًا لـ "سبق".
وقال وزير العمل والتنمية الاجتماعية، الدكتور علي بن ناصر الغفيص، إن الحساب مستمر ولا علاقة له بالبدلات، وعوامل الدخل هي المؤثرة حيث ستتاح الفرصة للتحديث كل 3 أشهر ، وهو مربوط في 17 جهة حكومية، مضيفًا:"التكامل الفعّال والشراكة المميزة مع الجهات الإعلامية يسهمان في إبراز الجهود المستمرة التي تعمل عليها الحكومة الرشيدة".
وأضاف: قيمة البدل تراجع بشكل ربع سنوي من قبل اللجنة الوزارية المشكلة من المقام السامي، لافتًا إلى أن برنامج حساب المواطن يهدف إلى حماية ذوي الدخل المحدود والمتوسط من تبعات الإصلاحات الاقتصادية، وإعادة توجيه مخصصات الدعم الحكومي، ليكون أكثر عدالة وفقاً لاحتياج الفرد أو الأسرة.
من جانبه، قال ماجد العصيمي، المشرف العام على برنامج حساب المواطن، إن مبالغ الدعم الموجه ستودع نقداً عن طريق التحويل المصرفي، بحيث يتم صرف الدعم الموجه للمستحقين قبل تنفيذ أي من الإصلاحات التي قد تمس بالمواطن، مؤكدًا أن البرنامج يعمل عليه أكثر من 600 سيدة سعودية يعملن في مركز الـ"كول سنتر"، ويشرف عليهن 35 امرأة.
وأوضح العصيمي أن حساب المواطن لا يلغي حافز ولا الضمان الإجتماعي، كما أن الحساب أفرز عمليتين مهمتين الأولى قدرة المواطن في التعاملات إلكترونيا حيث سجل 81% بياناتهم عبر الجوال، وثانيها أن ثقافة الإفصاح ارتفعت، كما أن نسبة الرضا في الخارج مرتفعة أيضًا.

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up