رئيس التحرير : مشعل العريفي

من هو المتسوق السري التابع لوزارة الصحة السعودية؟ -فيديو

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد : نشرت وزارة الصحة عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي تويتر مقطع فيديو أوضحت فيه وظيفة المتسوق السري التي كانت قد أعلنت عنه من قبل.
وغردت الوزارة تعليقاً على فيديو الشرح "يظهر #المتسوق_السري كشخص إعتيادي، إما مريض أو مراجع، ويأخذ دوره مع الجميع دون أن يشعر به أحد.".
وأوضح الفيديو وظيفة ذلك الشخص قائلاً "يمكن تشوفه لأول مرة ويقف جنبك ويأخذ دوره وتقدم له الخدمة وبعدها يختفي هذا الشخص ليس مراجع أو مريض اعتيادي هذا المتسوق السري وهو ضمن فريق مؤهل وظيفته يقيم بسرية وموضوعية مستوى الأداء والخدمات في المنشآت الصحية وقطاعاتها في وزارة الصحة".
وأضاف المقطع "المتسوق السري يقيم كل شيء له علاقة بالمنشآت الصحية منها السلبي مثل طول فترة الانتظار من أجل أن يدخل المريض عند الطبيب وشرح الصيدلي لطريقة استخدام الدواء بطريقة غير مناسبة، ومنها الإيجابي مثل وجود أسرة مناسبة عند مدخل الطوارئ من أجل نقل المرضى وأخذ طاقم المستشفى الاحتياطات اللازمة من أجل خدمة المريض الموجود مثل لبس القفازات والكمامات الطبيبة".
واستكمل الفيديو المنشور ما يقوم به هذا المُقيِّم من عمل ووظائف متعددة وكيفية نقل الملحوظات للمسؤولين واصفاً الفكرة بأنها متابعة فريدة محدودة ليحقق أعلى توقعات المواطنين والمقيمين في القطاع الصحي ويرتقي بالخدمات الصحية.

arrow up