رئيس التحرير : مشعل العريفي

مواطن يرفض استلام "جثة" زوجته المتوفاة منذ شهرين .. ويضع شرطاً لإستلامها!

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: رفض مواطن يدعى علي بن مهدي القحطاني استلام جثة زوجته المتوفاة منذ شهرين في مستشفى عسير المركزي نتيجة اتهامه مستشفيات خاصة وحكومية بأبها بالتسبب في وفاتها، مشترطا وجود لجنة تحقيق محايدة للبت في قضية زوجته المتوفاة التي يقبع جثمانها في ثلاجة.
يتهم عددا من الأطباء بالتسبب في وفاة زوجته
وكشف المواطن الذي يعمل عسكريا في الحد الجنوبي أن زوجته توفيت عن عمر 28 عاما، متهما عددا من الأطباء بالتسبب في وفاتها، بحسب "الوطن".
أدخلت العناية المركزة لمدة 6 أيام
وتابع المواطن: تأخر الحمل فراجعنا مستشفى خاص بأبها في تاريخ 17/ 1/ 1439 وأجرينا فحوصات بمبالغ طائلة، وأعطيت علاجات تصل مدة بعضها إلى 21 يوما، كما أعطيت جرعات تنشيط، وشخصت الحالة على أنها تأخر حمل ثم راجعنا في تاريخ 15/ 2 / 1439، ثم موعد ثالث في 23 / 2/ 1439، وأخيرا موعد رابع، وبعدها بثلاثة أيام تنومت لديهم لمدة 6 أيام، وتدهورت حالتها نتيجة تلك المنشطات والجرعات، ثم تم تحويلها إلى مستشفى عسير المركزي وتنومت لمدة يوم واحد، ثم حولت إلى مستشفى الولادة والأطفال بالمحالة وأدخلت العناية المركزة لمدة 6 أيام، حيث شخصت حالتها بأنها تعاني من انتفاخ بالبطن وتورم بالساقين وألآلم بالبطن نتيجة إعطائها حقن تنشيط المبايض،.
وجود تضخم بالمبايض نتيجة إبر التنشيط التي أعطيت لها
ولفت: أجريت فحوصات أولية وتبين وجود تضخم بالمبايض نتيجة إبر التنشيط التي أعطيت لها من قبل المستشفى الخاص، وأعطيت علاج سيولة الدم ومحاليل وريدية، ثم تم نقلها مرة أخرى إلى مستشفى عسير بناء على رغبة أخصائي الباطنية.
تحويل زوجتي إلى مستشفى عسير المركزي لإنقاذها
وأردف زوج المتوفاة أن تحويل الحالة إلى مستشفى عسير المركزي كان بهدف إنقاذ حياتها نظرا لعدم توفر الإمكانات بالعناية المركزة بمستشفى الولادة والأطفال وذلك حسب تقرير الطبيب المشرف على الحالة. ودخلت يوم 12/ 3/ 1439 ومكثت فيه حتى توفيت بتاريخ 27/ 3/ 1439.
كانت تعاني من متلازمة فرض التنبيه المبيضي وذمة رئوية
وأبان أن الطبيب الاستشاري بمستشفى عسير ذكر في تقريره أن الحالة وصلت وهي في حالة خطيرة وكانت تعاني من متلازمة فرض التنبيه المبيضي وذمة رئوية وضيق في التنفس، وأجريت لها الفحوصات اللازمة وكانت حرارتها تبلغ 39 درجة مئوية، وأظهرت الأشعة المقطعية وجود المرض الرئوي الخلوي، وتم تركيب أنبوب التنفس من قبل طبيب العناية الفائقة وأعطيت المضادات الحيوية وتم فحصها للتأكد من إصابتها بفيروس كورونا وتم عزلها ثم نقلها لوحدة العناية المركزة.

arrow up