رئيس التحرير : مشعل العريفي

مواليد عنيزة ومقيمة بأمريكا .. قصة "ملك الشايع" أول سعودية تحقق ميدالية الألعاب الشتوية في التزلج!

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: روت الفتاة السعودية، ملك الشايع، ذات الـ13 عاماً، مواليد مدينة عنيزة بالقصيم ومقيمة في الولايات المتحدة، تجربتها مع رياضة التزلج، ومشاركتها في دورات أولمبية، لتكون أول سعودية تحقق ميدالية الألعاب الشتوية.
صالة التزلج بالمدينة وقالت ملك: "تلقيت دعوة من إحدى زميلاتي لحضور حفل يوم ميلادها، الذي أقيم في صالة تزلج بالمدينة التي أسكن فيها، ومن ذلك اليوم لاحظت تعلقي بهذه الرياضة، وأصبحت أذهب للتزلج بشكل مستمر". وفقا لـ"العربية".
وأضافت: "وجدت والدتي أن هناك دروساً تعطى في هذه الصالة. وتم تسجيلي في جميع مستويات Basic الستة، ثم انتقلت إلى المستوى التمهيدي الذي يسبق مستويات Free skate المسمى Pre-Free Skate ثم مستويات Free skate الستة، والتي انتهيت منها في 2 ديسمبر 2019. بعدها انتقلت إلى مستوى خاص بـAxel Jump، حيث تعتبر من أصعب القفزات في التزلج. تمكنت منها في وقت قياسي وبإتقان، ما خولني للانتقال إلى المستوى الذي يعتبر الأعلى والذي يسمى jump and spin ".
المشاركة في المسابقات وشاركت ملك بعرض Figure Skating Exhibition في Spirit Ice Arena، الذي أقيم في 10 مايو 2019، وشاركت في مسابقة Houston Invitational 2020 في 6 مارس 2020، وحصلت على المركز الرابع.
وتابعت: "أعيش حالياً في أميركا وأمارس رياضة التزلج على الجليد في صالة Spirit Ice Arena تحت إشراف مدربتي الخاصة Kimberly Williams وأنتمي إلى نادي Brazos Valley Figure Skating Club، كما أعمل حالياً على إنهاء جميع الاختبارات التي تؤهلني للاشتراك في الأولمبياد والوصول للمستوى المطلوب".

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up