رئيس التحرير : مشعل العريفي

مدرج على قوائم الإرهاب في قطر يحتفل بزفاف ابنه.. وهكذا شاركتهم صحف الدوحة فرحتهم! -صور

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: رغم أن الداخلية القطرية وضعته على قوائم الإرهاب ضمت اسم 19 فرداً، من بينهم 11 قطرياً، إلا أن المتابعين فوجئوا بزفاف نجل المطلوب على القوائم القطرية عبد الرحمن النعيمي.
تهنئة الصحف القطرية
واحتفلت الصحف القطرية بزفاف نجل النعيمي ونشرت صحيفة "الراية" القطرية  الأربعاء 11 إبريل/نيسان تهنئة خاصة بزفاف نجل أحد أهم ممولي تنظيم القاعدة. ووفقاً لما جاء في الخبر: "يحتفل الدكتور عبد الرحمن بن عمير الجبر النعيمي مساء اليوم بزواج ابنه عبد الله وذلك بساحة الاحتفالات- منطقة النعيم.. وألف مبروك".
حفل زفاف نجل النعيمي
ووفقا لـ"العربية" برز على حسابات القطري "عبد الرحمن العمير"، عدد من الصور لحفل زفاف ابنه، ظهر فيها عدد من الشخصيات القطرية. وكان من بين الحضور عبد الله السليطي، وهو مستشار في النفط وكاتب بصحيفة الراية القطرية، ورئيس تحرير جريدة الشرق القطرية سابقاً، ومجلة ديارنا والعالم". وظهر السليطي متوسطاً المطلوب والمدرج على القوائم الدولية وابنه العريس عبد الله.
تمويل الجماعات المتطرفة
وكانت الحكومة البريطانية قد أدرجت عبد الرحمن بن عمير النعيمي، رئيس "منظمة الكرامة لحقوق الإنسان"، ومقرها جنيف، على قائمة العقوبات لاشتباهها في تمويله جماعات متطرفة. وجاء قرار بريطانيا بعد 10 أشهر من وضع القطري النعيمي على قائمة الحظر الأميركية, وتضمن القرار تجميد أصول النعيمي في بريطانيا، ومنع أي مصرف له فروع في بريطانيا من التعامل معه.
تمويل تنظيم القاعدة
وكانت واشنطن وصفت النعيمي بأنه "مموّل لتنظيم القاعدة، يساعد على تزويده بالمال والعتاد في سوريا والعراق والصومال واليمن، منذ أكثر من 10 أعوام".
للاشتراك في خدمة “واتس آب المرصد” المجانية أرسل كلمة “اشتراك” للرقم (0553226244)
في حال رغبتكم زيارة “المرصد سبورت” أضغط هنا

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up