رئيس التحرير : مشعل العريفي

موقع مصري: أردوغان صاحب "الوجهين" .. يرفض الأسد ويتعاون معه!

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

تابع صحيفة" المرصد" عبر تطبيق شامل الإخباري https://shamel.org/panner

صحيفة المرصد: نشر موقع " صدى البلد" المصري تقريرا كشف خلاله عن ازدواجية القرار السياسي في عهد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان.
وزير الخارجية التركي وذكر " التقرير" تصريح وزير الخارجية التركي، مولود تشاووش أوغلو، الذي قال فيه: إن أنقرة تعقد اتصالات غير مباشرة مع الحكومة السورية. وجاء ذلك مع مطالب أردوغان أمس الخميس، بإعادة التعاون مع سوريا وفق اتفاقية أضنة الموقعة بين تركيا وسوريا عام 1998
أردوغان يرفض الأسد في السلطة وقال " التقرير" لا يكاد يخلو حديث للرئيس التركي رجب طيب أردوغان من مهاجمة نظام بشار الأسد، بعد قيامه بالقتل وإبادة الشعب السوري، ورفض إبقائه في السلطة. ومن أبرز تصريحاته " الأسد إرهابي.. ومن المستحيل مواصلة مساعي السلام السوريّة في وجوده".
يفتح باب التعاون معه وأضاف " التقرير" لكن أردوغان لم يلبث كثيرًا حين استجاب لدعوة روسيا لعقد اجتماع سري ثلاثي بين أردوغان وبشار الأسد والرئيس الإيراني حسن روحاني بعدما قال أردوغان ردًا على سؤال إمكانية التواصل مع الرئيس السوري بشار الأسد لبحث الملف الكردي والتعاون الثنائي " مهما حدث غدًا، كل شيء يعتمد على الظروف. إن أبواب السياسة تبقى مفتوحة ومن غير المناسب القول "أبدا" بشكل عام".

arrow up