رئيس التحرير : مشعل العريفي

نائبة أمريكية من أصل صومالي تعلق على انتقادات ترامب "بحديث نبوي"!

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد : علقت النائب الأمريكية المسلمة، إلهان عمر،  السبت، على هجوم الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب لها، خلال كلمة ألقاها أمام "تحالف اليهود الجمهوريين" وأنها "ليست معجبة بإسرائيل"، بحديث نبوي "متفق عليه"، ورد في كتاب رياض الصالحين ليحيى النووي، الذي يحظى بمنزلة رفيعة عن أهل السنة وفقا للسي إن إن . وكتبت  عمر على صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي، تويتر،: "رَبِّ اغْفِرْ لِقَوْمِي فَإِنَّهُمْ لاَ يَعْلَمُونَ" وذلك على مقطع فيديو قال فيه ترامب ساخرا: "شكر خاص للنائب عمر من مينيسوتا.. أوه نسيت هي غير معجبة بإسرائيل، نسيت أنا آسف جدا، لا هي ليست معجبة بإسرائيل.."
وفي سياق متصل، أعلن مكتب المدعي العام في نيويورك، السبت، اعتقال شخص يدعى باتريك كارلينو يبلغ من العمر 55 عاما بعد تهديده بقتل إلهان عمر بسبب ديانتها المسلمة.
ويذكر أن إلهان عمر أشعلت عاصفة من الانتقادات من الديمقراطيين والجمهوريين في الكونغرس، بعد تغريدات سابقة أشارت فيها إلى أن مساعدة الولايات المتحدة الأمريكية تقدم المساعدة لإسرائيل وحافزها في ذلك هو المال، لتعود بعد ذلك وتقدم اعتذارها.
وانقد ترامب حينها الطريقة التي اعتذرت بها عمر، قائلا: "لا يجود مكان لمعاداة السامية في كونغرس الولايات المتحدة الأمريكية"، لافتا إلى أن ما قالته "فظيع.. واعتقد أن عليها الاستقالة إما من الكونغرس أو لجنة العلاقات الدولية التابعة لمجلس النواب".

arrow up