رئيس التحرير : مشعل العريفي

نائب بريطاني لـ " الإندبندنت" : الحوثيون خطر على العالم .. وهكذا وصف هجماتهم الصاروخية على السعودية

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

تابع صحيفة" المرصد" عبر تطبيق شامل الاخباري

https://shamel.org/panner

صحيفة المرصد : ألقى النائب جراهام جونز؛ من حزب العمال البريطاني رئيس لجنة مبيعات الأسلحة البريطانية في مجلس العموم البريطاني، اللوم، على المتمردين الحوثيين الذين تدعمهم إيران بالتسبب في الأزمة الإنسانية في اليمن.
هجمات النازيين ضد بريطانيا
وأكّد النائب غراهام جونز؛ أن "المسؤولية عن حالة الحرب المتصاعدة تقع على عاتق جماعة الحوثيين المدعومة من طهران"، مشبهاً هجماتها الصاروخية على أهداف سعودية بـ "هجمات النازيين ضد بريطانيا في الحرب العالمية الثانية".
وقال جونز؛ الذي يرأس لجنة "ضوابط تصدير الأسلحة" في مجلس العموم، في تصريحات لـ "بي بي سي راديو 4"، إنه باستثناء القضايا البيئية، فإن جماعة الحوثي المسلحة "تمثل أكبر تهديد على كوكب الأرض الآن".. وتابع قوله: "أنتم تتحدثون عن الكارثة الإنسانية بالطبع. هي كذلك ولكنها بسببهم".
الطريق الأمثل لتحقيق السلام
ولفت الى أنه "إذا استمعت إلى كلمات السفراء في الأمم المتحدة والقرار الذي تم بالإجماع بدعم حكومة الرئيس اليمني عبدربه هادي؛ فإنه ليس من الصعب استنتاج أن الطريق الأمثل لتحقيق السلام والأمن هو وقف تقدم جماعة الحوثيين باتجاه المناطق القبلية الأخرى، وما يصاحب ذلك من عمليات اضطهاد".
وأشار جونز، الذي يمثل دائرة "هيبورن" في "لانكشاير"، الى أن السعوديين كانوا يتعرّضون للهجوم من قِبل المتمردين "بصواريخ عالية التقنية".

arrow up