رئيس التحرير : مشعل العريفي

نتنياهو: إسرائيل تخوض معركة على جبهتين

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد:قال رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، إن قوات جيش إسرائيل تخوض "معركة على جبهتين هما قطاع غزة والمدن الإسرائيلية".
وأضاف "نتنياهو"، في كلمة ألقاها أمس الخميس: "أيها المواطنون الإسرائيليون، نخوض معركة على جبهتين. الجبهة الأولى هي غزة.. قلت إننا سنجبي ثمنا باهظا للغاية من حماس ومن باقي التنظيمات الإرهابية ونفعل ذلك وسنواصل أن نفعل ذلك بقوة كبيرة.. الكلمة الأخيرة لم تقل بعد وهذه العملية ستستمر وفق الحاجة بغية استعادة الهدوء والأمان لدولة إسرائيل".
وأوضح: "الجبهة الثانية هي المدن الإسرائيلية.. قلت اليوم وأكرر: ندعم أفراد الشرطة وجنود حرس الحدود وأفراد الأجهزة الأمنية الأخرى دعما كاملا، في سبيل استعادة القانون والنظام العام لمدن إسرائيل، بما في ذلك إشراك جنود جيش الدفاع والشاباك. منحنا صلاحيات طوارئ.. كل هذه الإجراءات مهمة وشرعية وضرورية من أجل وقف العربدة داخل دولة إسرائيل".
واختتم كلمته، قائلا: "أدعو مجددا المواطنين الإسرائيليين إلى عدم أخذ القانون باليد.. ومن يفعل ذلك سيعاقب بشدة... سنعمل بكل قوتنا ضد الأعداء في الخارج وضد أولئك الذين يخالفون القانون في الداخل من أجل استعادة الهدوء لدولة إسرائيل".
وتأتي كلمة نتنياهو تزامنا مع إطلاق القوات الإسرائيلية غارات برية وجوية واسعة على قطاع غزة، حيث يشهد الصراع الفلسطيني الإسرائيلي منذ 8 مايو تصعيدا حادا مستمرا بدأ باندلاع اشتباكات في منطقة الحرم الشريف وحي الشيخ جراح في القدس حيث تنفذ إسرائيل إجراءات لطرد عائلات فلسطينية من منازلهم.

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up