رئيس التحرير : مشعل العريفي

نظام غذائي يحمي من مرض السكري وأمراض القلب ويخفض ضغط الدم

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: أكدت العديد من الدراسات التي أجريت مؤخرًا، أن نظام تقييد السعرات الحرارية، والصيام المتقطع، يحمييان الأنسان من مخاطر صحية كثيرة.
ووصلت الدراسات إلى أن نظام تقييد السعرات الحرارية، والصيام المتقطع، يطيلان العمر ويحميان من مرض السكري، وأمراض القلب والأوعية الدموية.
مشاركة البدناء وشارك مجموعة من الرجال البدناء المصابين بمقدمات السكري، في التجارب التي قام بها علماء بجامعة ألاباما الأمريكية، وتناول المشاركون في التجربة، الطعام لفترات متقطعة.
نتائج التجارب وسجل الباحثون نتائج جيدة للمشاركين في التجارب، حيث انخفض مستوى الأنسولين لدى المجموعة التي تناولت الطعام خلال 8 ساعات، بخلاف انخفاض ضغط الدم وانخفاض الشهية.
فوائد الصيام المتقطع وأكد الخبراء على أن نظام الصيام المتقطع، يمكن أن يساعد في خفض ضغط الدم، وإنقاص الوزن وإطالة العمر، بناء على الدراسات التي أجريت على البشر والحيوانات، خلال الفترة الماضية.
تحول الدهون إلى طاقة ومن جانبه قال البروفيسور مارك ماتسون، من جامعة جون هوبكنز: "طريقة تناول الطعام يمكن أن تساعد في تحفيز التحول الأيضي، حيث تستهلك الخلايا مخزونها من الوقود وتحول الدهون إلى طاقة". وتابع ماتسون، "أظهرت الدراسات، أن هذا التبديل يحسن تنظيم نسبة السكر في الدم، ويزيد من مقاومة الإجهاد ويوقف الالتهاب".

arrow up