رئيس التحرير : مشعل العريفي

هاشتاق" عبد الرحمن السديس " يتصدر تويتر بعد خطبة الجمعة ورسالة باسم مليار وثمانمائة مليون مسلم للمسيئين للنبي - فيديو

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد : تصدر اسم خطيب المسجد الحرام الشيخ عبدالرحمن السديس منصة تويتر بعد ، إدانته الإساءة للنبي محمد صلى اللع عليه وسلم ، خلال خطبة اليوم الجمعة .
وقال السديس ، في خطبة اليوم باسم مليار وثمانمائة مليون مسلم ، ندين ونستنكر بأشد العبارات التطاول على مقامات النبوات والرسالات ولا سيما خاتمهم نبي الهدى والرحمة محمد ﷺ .
وأضاف السديس : " فما الرُّسُومُ المُسِيئةُ ، والأعمالُ الشَّائِنَة إلا نوعٌ من الإرهاب، وضَرْبٌ من التَّطَرفِ المُذْكِي للكراهية والعنصرية البغيضة، وليس من حرية التعبير توجيه الإهاناتِ أو الاستهزاء من المقدسات والرموز الدينية، بل هو تجاوز للآدابِ والأعْرَافِ مَرْدُودٌ على صَاحِبهِ، لأن حرية التعبير لا بد أن تراعِي القيم الإنسانية التي تقوم على احترام مشاعر الآخرين.
وتابع : " ومتى خَرَجَتْ عن تلك القيم فإنها تسيء للمعنى الأخلاقي للحريات، ومِثْلُ هذه الإساءات تخدم أصحابَ الأفكارِ المتطرفة الذين يريدون نشر أجواء الكراهية بين المجتمعات الإنسانية، والإسلام بَرَاءٌ من كل هذا وذاك ، وهو بريءٌ من إلصاقِ تهم الإرهاب به؛ فهو دينُ التسامح والتراحم والتلاحم، وليس فيه إرهابٌ أو تطرفٌ أو تخريبٌ، أو استهزاء أو سخرية، أو تفريق بين أنبياء الله تعالى ورسله."

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up