رئيس التحرير : مشعل العريفي

هجمات سريلانكا الإرهابية: زعيم الانتحاريين فجر نفسه بفندق.. وكشف آخر حصيلة لقتلى حتى الآن -صور

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد-وكالات: كشف نائب وزير الدفاع في سريلانكا روان ويجيواردين خلال مؤتمر صحافي، اليوم الأربعاء، أن زعيم الجماعة المتطرفة التي نفذت تفجيرات سريلانكا الأحد الفائت نفذ هجوماً انتحاريا في فندق "شانغريلا" في العاصمة.
وأوضح يجيواردين أن المفجرين ينتمون لفصيل انشق عن جماعة التوحيد الوطنية الإسلامية، ونفذوا الهجمات لأنهم يسعون ليكون الإسلام الدين الوحيد في هذا البلد.
وأشار إلى أن قائد هذا الفصيل نفذ هجوما انتحاريا على فندق شانغريلا، مضيفاً أن السلطات تجري تحقيقات لمعرفة ما إذا كان ثمة أشخاص آخرون منتمون لهذا الفصيل". وقال: "التحقيقات لا تقتصر على المفجرين الانتحاريين فقط".
وأكد أن أحد المفجرين التسعة الذين نفذوا تفجيرات عيد الفصح لدى المسيحيين يوم الأحد امرأة. كما لفت إلى أن أحد منفذي تفجيرات سريلانكا درس في بريطانيا وأستراليا.
وتابع قائلاً في مقابلة مع مجلة التايم الأميركية: "قبل هجمات يوم الأحد، لم تكن تلك المجموعة سوى مجرد اسم مغمور، ارتبط بشكل أساسي بتخريب بعض التماثيل البوذية في سريلانكا في ديسمبر الماضي". وكانت حصيلة التفجيرات التي طالت فنادق وكنائس أسفرت عن مقتل ما لا يقل عن 359 شخصا.


آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up