رئيس التحرير : مشعل العريفي

هذا الموقف يثير الشكوك .. شقيق الطيار "المطيري" يروي كيف اختفى شقيقه في إسبانيا " و"هذا ما دار بيننا قبل شهر"

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: أكد أحمد المطيري، شقيق المختفي من على ظهر باخرة سياحية في إسبانيا، الطيار "عمر المطيري" أن التحقيقات بشأن اختفاء شقيقة جاءت سريعة وغير عميقة، وأن الموضوع لازال عند القاضي، قائلًا: سنكمل القضية بتوكيل محام، وسيكون لديه مرافعات في عملية سير التحقيق وسرعته. وأشار "أحمد" إلى تضارب المعلومات حول اختفاء شقيقه في التحقيقات، لافتًا إلى أن مشاهدة عامل النظافة لسقوط أحمد فيه تناقضات، ولم يتم إخبار القبطان، ولم تسجل الكاميرات لقطات لهذا السقوط، ولم يتم البحث عنه في نفس النقطة، وهو ما كان سيجعل إنقاذه سهلاً للغاية أو انتشال الجثة، لكن لم يتم شيء من هذا، وفقًا لـ "العربية نت".
هناك العديد من علامات الاستفهام
وأوضح "أحمد" أن هناك العديد من علامات الاستفهام حول سقوط شقيقه، دون وجود تصوير لهذا السقوط أو عملية إنقاذ، خصوصاً وأن الباخرة سياحية ومجهزة بكافة التجهيزات". وعن لحظة معرفة أسرته لخبر اختفائه، يؤكد "أحمد": أنهم لم يعلموا باختفائه إلا من عمله عندما اتصلوا يسألون عن تغيبه عن العمل، وأن لديه رحلات مجدولة لم يقم بها، وهو ما عُرف عنه الانضباط في مواعيد العمل، قائلًا: حينما اتصلت جهة عمله، بدأ القلق يساورنا، واتصلنا بالسفارة في إسبانيا لعلمنا أنه يقضي إجازته هناك.
 
تابع: في هذه اللحظة أخبرونا عن اختفاء سعودي باسم ماجد، تم تبليغهم من خلال الشركة السياحية التي تسير رحلات البواخر السياحية من أميركا، موضحًا أن شقيقه عمر اختفى بتاريخ 3 إبريل، وتم إبلاغ السفارة يوم 5 إبريل.
كان يعيش بحالة ممتازة وهو طيار لدى شركة أرامكو
أضاف "أحمد": تم تبليغنا من السفارة باختفائه، ووصلنا إلى إسبانيا يوم 10 إبريل لنتابع التحقيقات من هناك، مشددًا على أن شقيقه كان يعيش بحالة ممتازة وهو طيار لدى شركة أرامكو، ولا يعاني من أي اضطرابات من أي نوع، مضيفًا: وإلا لما أصبح طياراً يتم إجراء اختبارات دورية لجاهزية شاغلي مثل هذه الوظائف.
بخصوص ما تردد من انتحاره
وبخصوص ما تردد من انتحاره، قال "أحمد": إن موضوع الانتحار مستبعد وغير وارد، مشيرًا إلى أنه قبل شهر التقى بعمر لترتيب زواجه ليستقر في الظهران، في مقر عمله كطيار لدى شركة أرامكو، وكان الاتفاق أن يُتم خطبة إحدى قريباته من المنطقة الشرقية.

arrow up