رئيس التحرير : مشعل العريفي

هذا ما حدث ولم يكن بالحسبان داخل جلسة محاكمة نجلا الرئيس المصري الأسبق «مبارك».. وكل المعلومات عن قضية «البورصة»

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

تابع صحيفة" المرصد" عبر تطبيق شامل الاخباري

https://shamel.org/panner

صحيفة المرصد: أمرت محكمة جنايات القاهرة بحبس علاء مبارك وجمال مبارك، نجلا الرئيس المصري الأسبق حسني مبارك، في قضية «البورصة»، حيث فوجئا في نهاية الجلسة بالقاضي، بالتحفظ عليهما وحبسهما لحين نظر الجلسة القادمة 20 أكتوبر القادم.
الاستحواذ على نسبة من أسهم البنك
كما أمر القاضي بالقبض على حسن هيكل، نجل الكاتب الصحافي الراحل محمد حسنين هيكل، وأيمن أحمد فتحي، وياسر الملواني وآخرين، وحبسهم على ذمة القضية.
وفي التفاصيل، تعود القضية إلى عامي 2006 و2007 بدائرة قسم العجوزة، محافظة الجيزة، حيث قام رئيس وعضو مجلس إدارة البنك الوطني المصري والذي تساهم فيه الدولة، بمنح باقي المتهمين أحقية الاستحواذ على نسبة من أسهم البنك تجاوز النسبة المسموح بها، دون الإعلان عن وجود رابطة أو اتفاق بينهم لتكوين حصة تمكنهم من بيع البنك لمستثمر استراتيجي، وتم ذلك بالمخالفة لأحكام قانون سوق رأس المال الصادر بالقانون رقم 95 لسنة 1992 وقانون البنك المركزي.
الحصول على مليارين و51 مليوناً و28 ألفاً و648 جنيهاً
تقدم محامون ببلاغات للنائب العام للتحقيق في القضية، وذلك بعد ثورة يناير والإطاحة بمبارك، وعلى الفور وعقب تحقيقات مطولة، أحال المستشار عبدالمجيد محمود، النائب العام الأسبق، المتهمين وهم جمال وعلاء مبارك نجلا الرئيس الأسبق، وعمرو محمد القاضي، وحسين لطفي صبحي الشربيني، وأيمن أحمد فتحي حسين سليمان، وياسر سليمان الملواني، وأحمد نعيم أحمد بدر، وحسن محمد حسنين هيكل عضو مجلس إدارة المجموعة المصرية لإدارة المحافظ المالية هيرمس، لمحكمة جنايات القاهرة لاتهامهم بالحصول على مليارين و51 مليوناً و28 ألفاً و648 جنيهاً بالمخالفة للقانون.
وجاء في أمر الإحالة أن جمال مبارك، نجل الرئيس الأسبق، اشترك بطريقة الاتفاق والمساعدة مع موظفين عموميين في جريمة التربح والحصول لنفسه وشركاته بغير حق على مبالغ مالية مقدارها 493 مليوناً و628 ألفاً و646 جنيهاً.

arrow up