رئيس التحرير : مشعل العريفي

هل تذكرون مصور فيديو أسلاك الكهرباء بعسير؟.. أمير المنطقة أبطل "قرار" للجنة التحقيق وهكذا تصرف معه !

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: كشف محافظ محايل، محمد المتحمي، عن تعامل أمير منطقة عسير الأمير فيصل بن خالد، مع مصور مقطع الفيديو الذي أظهر أسلاك كهرباء تخترق مبنى تحت الإنشاء بمحايل عسير، قائلاً: "الأمير رفض إحالته لهيئة التحقيق والادعاء العام، كما أوصت اللجنة المكلفة بالتحقيق في الواقعة، وقدم له الشكر على التنبيه لهذه المخالفة".
وأوضح "المتحمي" والذي يرأس اللجنة المكلفة بالتحقيق، أنه تم مخاطبة المصور بأن الطريقة التي اتبعها لرصد المخالفة فيها إثارة وتستوجب المساءلة، وكان يجب عليه إبلاغ الأمانة بدلاً من نشر مقطع الفيديو وإثارة القضية بهذا الشكل.
وأشار إلى أن الأمير وافق على التوصيات التي خرجت بها اللجنة، ومنها إلزام المواطن بدفع تكاليف إزاحة الكهرباء، وإحالته مع المقاول للتحقيق، كما تمت الموافقة على إحالة الجهات الرقابية والميدانية التابعة للبلدية والكهرباء للتحقيق.
في الوقت نفسه، أبدى المواطن "عبدالله أبو نخاع" وهو صاحب الأرض، اعتراضه على قرار تحميله تكاليف رسوم وإزاحة أسلاك الكهرباء من المبنى، محملاً "البلدية والكهرباء" المسؤولية باعتبار أنه خاطبهما أكثر من مرة لكن كانت هناك مماطلة وتعقيدات عطلت الإزاحة، بحسب وصفه.

arrow up