رئيس التحرير : مشعل العريفي

أحذر الـ "نوتيلا" تصيب بالسرطان.. جدل بين الصحة العالمية والشركة المصنعة لـ"الشوكولاتة"!

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: حذرت الهيئة الأوروبية لسلامة الأغذية من شوكولاتة "نوتيلا" بدعوى أن زيت النخيل الذي يستخدم لضمان نعومة النوتيلا مسرطن وخطير عند تكريره في درجات حرارة تتخطّى 200 درجة مئوية، وذلك بتقرير صدر في مايو/أيار من عام 2016، وهو ما اتفقت معها منظمة الصحة العالمية، بحسب تقرير لصحيفة Daily Mail البريطانية.
على الجانب الأخر شنت الشركة المصنّعة لـ"فيريرو" حملة تلفزيونية؛ بسبب تراجع أرباح النوتيلا بنسبة 3%، مصرّةً على أنها تستخدم زيت النخيل بطريقة غير خطيرة، والذي من دونه لن تكون النوتيلا بشكلها الحالي.
ووفقا لـ" رويترز"، أكدت الشركة، عبر موقعها الإلكتروني، أن زيت النخيل هو المكوّن الأفضل لإعطاء نوتيلا النعومة المضبوطة، وانسيابيتها المميزة، مضيفةً: “زيت النخيل يساعد على الحفاظ على الطعم الفريد للنوتيلا، بالإضافة إلى فترة صلاحيتها الكلية؛ بسبب استقراره العالي في مواجهة الأكسدة بالمقارنة بالزيوت النباتية الأخرى”، موضحة أن : “زيت النخيل الذي تستخدمه فيريرو آمنٌ؛ لأنه يأتي من الثمار الطازجة المعصورة، ويُعالج في درجات حرارة محكومة”.
وبدورها نوّهت منظمة الصحة العالمية ومنظمة الغذاء والزراعة التابعة للأمم المتحدة (الفاو) إلى الخطر المحتمل نفسه الذي حذرت منه الهيئة الأوروبية لسلامة الأغذية فيما يخص إسترات الجلايسيدول، لكنهما لم ينصحا المستهلكين بالتوقف عن تناول زيت النخيل.
ويُعد منتج الشوكولاتة بالبندق القابل للفرد واحداً من أشهر المنتجات الغذائية الإيطالية، والمنتشر على مائدة إفطار الأطفال حول العالم.

arrow up