رئيس التحرير : مشعل العريفي

هل يتمكن محمد أبوتريكة من حضور عزاء والده؟‎

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: تُوفى اليوم الأحد والد محمد أبوتريكة نجم النادي الأهلي ومنتخب مصر السابق إثر أزمة قلبية.
وقالت مصادر في قرية ناهيا، بمحافظة الجيزة حيث تقيم أسرة أبوتريكة إن والده تعرض لظروف صحية خلال الفترة الماضية نُقل على إثرها للمستشفى لإجراء عملية جراحية منذ حوالي 3 أسابيع، إلى أن وافته المنية خلال ساعات ، وفقاً لموقع إرم نيوز .
وتأتي الوفاة تزامنًا مع وجود محمد أبوتريكة في قطر، حيث يعمل محللًا رياضيًا بقنوات بي إن سبورت، وفي ظل وجود اسمه ضمن قوائم الترقب والوصول على خلفية إدراج اسمه مع آخرين متهمين بتمويل جماعة الإخوان وفقًا لتصنيف الحكومة المصرية.
من جهة أخرى رجحت مصادر أمنية في مصر توقيف محمد أبوتريكة في المطار حال وصوله لحضور جنازة.
وذكر المصدر أن أبوتريكة تم وضع اسمه مؤخرًا مع متهمين آخرين ضمن قوائم الترقب والوصول في قضية اتهامه بتمويل جماعة الإخوان ومن ثم يستوجب الأمر توقيفه بالمطار إعمالًا للقانون.
وأكد أنه حال توقيف أبوتريكة سيتم نقله لمقر النيابة المختصة بالتحقيقات والتي حققت مع المتهمين الآخرين على مدار الأيام الماضية، على أن يتم تحديد موعد آخر للتحقيق معه في القضية المقيدة تحت رقم 653 لسنة 2017 حصر أمن دولة عليا، المعروفة إعلاميًا بالكيانات الإرهابية نظرًا للظرف الإنساني الذي يمر به.
وأشار المصدر إلى إمكانية السماح لأبوتريكة بالخروج من المطار دون توقيف قائلًا: “كله حسب التعليمات بسبب الظرف الإنساني فقط حال وصوله”، مستشهدًا بما حدث مسبقًا مع نجل الكاتب الصحفي الكبير محمد حسنين هيكل الذي جاء لحضور جنازة والده رغم اتهامه في قضايا التربح والكسب غير المشروع.
واختتم تصريحاته: “في النهاية لن يتم المساس بأبوتريكة أو منعه من حضور جنازة أو عزاء والده سواء بتوقيفه بعض الوقت لإنهاء إجراءات لازمة بتحديد موعد للتحقيق أو عدم عرقلة عملية وصوله لحضور العزاء”.

arrow up