رئيس التحرير : مشعل العريفي

هل يمكن امتلاك مساكن في "القدية"؟

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: يدعم مشروع القدية رؤية المملكة 2030 بابتكار استثمارات نوعية ومتميزة تسهم في تنويع مصادر الدخل الوطني، ويتيح تملك المنازل لقضاء العطلات في أضخم مشروع سياحي عالمي بالمملكة والأول من نوعه بالعالم.
مكان المشروع ومساحته وحسب " مكة" يقع مشروع القدية على بعد 40 كلم من قلب العاصمة الرياض، وتبلغ مساحته 334 كلم وستسهم الفعاليات السنوية التي ستقام بالمشروع في ارتفاع عدد الزوار، حيث من المتوقع أن يصل عدد زوار القدية سنويا إلى 17 مليون زائر لقطاع الترفيه، و12 مليون زائر لقطاع التسوق، و2 مليون زائر لقطاع الضيافة بحلول 2030.
خدمات ترفيهية بمستوى عالمي ويقدم المشروع خدمات ترفيهية بمستوى عالمي تشمل المتنزهات والحدائق الترفيهية، وأنشطة المغامرات والتشويق، والمدن الرياضية، والفعاليات والأنشطة الثقافية، وفرص استكشاف المناظر الطبيعية الخلابة والحياة البرية. ويضم مجموعة من مراكز التسوق التجارية والمطاعم والمقاهي والفنادق والمشاريع العقارية.
دعم التطوير العقاري كما سيسهم المشروع في دعم التطوير العقاري في المنطقة بجذب السكان لامتلاك منازل في القدية يقضون فيها العطلات والإجازات. ومن المقرر أن يضم المشروع نحو 4 آلاف وحدة سكنية بحلول عام 2025، بحيث يزداد عددها ليصل إلى 11 ألف وحدة بحلول 2030.
تعزيز التنويع الاقتصادي ويطمح المشروع إلى تعزيز التنويع الاقتصادي واستقطاب الاستثمار الأجنبي والاستفادة مما ينفقه السائح السعودي من أموال على السياحة والترفيه في الوجهات السياحية الإقليمية والعالمية (يبلغ الإنفاق الداخلي للفرد نصف معدل الإنفاق الخارجي(.

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up